كثيراً ما ينجح العديد من المشاهير في تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة ويكون هناك بمثابة علاقة صداقة قوية بينهم وبين معجبيهم ونشهد ذلك في تقديم المعجبين أحياناً العديد من الهدايا لنجومهم المفضلين ويغره من لفتات لطيفة. وبجانب ذلك، كثيراً ما يكون اهتمام النجوم بمعجبيهم حقيقياً ويسعون لبذل مجهود أكبر من أجلهم، مثل أولئك النجوم الذين تعلموا لغة الإشارة من أجل معجبيهم والذين نستعرضهم فيما يلي:

تشوي يو جونغ
تعلمت "تشوي" مغنية فرقة الكي بوب "ويكي ميكي" لغة الإشارة من أجل معجبيها ولفتت الأنظار خلال أحد اللقاءات مع المعجبين عام 2017، باستخدامها لغة الإشارة لتقول "أحبك" لأحد المعجبين بجانب كلمة "شكراً".

ليدي غاغا
لم تنسَ غاغا محبيها ممن يعانون ضعف وفقدان السمع، إذ سبق أن كُشف أنها تعلمت لغة الإشارة خصيصاً من أجل معجبيها وحتى تتمكن من التواصل معهم، ويجدر بالذكر أنها سبق أن خصصت أغنية من أجلهم، وهي أغنية Speechless.

سيو هيون جين
تنضم المغنية والممثلة الكورية أيضاً إلى القائمة، ولوحظ سرعة بديهتها واستخدامها لغة الإشارة للتواصل مع أحد المعجبين ضعيف السمع خلال أحد اللقاءات في 2017، وقالت "أحبك" بلغة الإشارة.

إيفا لونغوريا
سبق أن كشفت الممثلة الأميركية، إيفا لونغوريا عن أنها قررت تعلم لغة الإشارة لرغبتها في التمكن من التواصل مع معجبيها الذين يعانون فقدان وضعف السمع. وأوضحت أن شقيقتها "إليزابيث" هي من ألهمها لذلك، إذ تعاني متلازمة داون، كما قالت: "أرى أنه من المهم التوعية بشأن ما يُعرف بالأقليات، سواء كانوا الأشخاص اللاتينيين أو أصحاب البشرة السمراء أو السيدات ومن يعانون فقدان وضعف السمع، فهؤلاء الأشخاص لا يزالون بحاجة إلى الدعم".

فرقة "بي تي أو بي"
فاجأ أفراد الفرقة معجبيهم بعرض أغنية Missing You بصورة مختلفة خصيصاً بلغة الإشارة من أجل محبيهم، إذ استخدموا اللغة أثناء تأدية رقصة الأغنية.

فيكتوريا بيكهام
بجانب إمكانية التواصل مع أصدقائها ومعارفها، قررت فيكتوريا تعلم لغة الإشارة من أجل محبيها أيضاً، كما شاركت أطفالها الـ 3 الأمر وقررت تعليمهم لغة الإشارة منذ الصغر.

ڤي
خلال العام الماضي، شاركت فرقة "بي تي إس" في مشروع "خريجي 2020" على يوتيوب، والذي جمع العديد من المشاهير لدعم خريجي 2020 وسط الجائحة العالمية. وخلال إلقاء ڤي، مغني الفرقة، لكلمته، فاجأ معجبيه باستخدام لغة الإشارة لتشجيع محبيه ممن يعانون ضعف أو فقدان السمع.

توم هيدلستون
يشتهر توم بشخصية "لوكي" الشريرة، ولكنه في الحقيقة ليس شريراً، فهو مراعٍ لمشاعر الآخرين، وقد أثار مشاعر الكثيرين بفيديو عفوي اُلتقط له يظهره وهو يستخدم لغة الإشارة للرد على إحدى المعجبات، بكل تواضع ولطف.