أطلقت علامة بولغري تشكيلة حقائب سيربنتي ميتامورفسيس الجديدة بالتعاون مع مصممة الأزياء اليونانية المقيمة في لندن ماري كاترانتزو لتستكمل فصلاً جديداً من السلسلة الشهيرة "الثعبان بعينيّ"، وقدمت فيها المصممة رؤيتها الخاصة حول الثعبان الذي يمثل أيقونة العلامة.

 

وتنضم كاترانتزو التي تشتهر ببصمتها الخاصة من النقشات الفنية إلى قائمة المصممين الذين تتعاون معهم دار المجوهرات الرومانية، لتعيد رسم ملامح الثعبان الأيقوني بأسلوبها الشاعري من خلال مجموعة من الحقائب.
وتبث كاترانتزو الحيوية في التصاميم عبر لمسات حرفية فاخرة ومفردات فنية مرحة مستوحاة من المجوهرات مع توليفة مختارة من الأقمشة، حيث تقدم ثلاثة أنماط جديدة، هي حقيبة سيربنتي ميتامورفسيس، وحقيبة سيربنتي ميتامورفسيس المزودة بمقبض، وحقيبة السهرة سيربنتي ميتامورفسيس. 

وتستقي المصممة اليونانية إلهامها من الطبيعة المتجددة للثعبان ورحلة تحول الفراشة لتقدم رسالة متفائلة بالتجدد والتطور والتغيير من خلال عمل فني حقيقي على شكل حقيبة فاخرة بتطريزات مذهلة ثلاثية الأبعاد. واستغرق صنع كل حقيبة أكثر من 40 ساعة من العمل الحرفي الماهر، وتأتي باللون الأبيض اللؤلئي والوردي الفاتح والأخضر الزمردي للحجم الصغير واللون الأسود للحجم الأكبر وتتوافر بكميات محدودة للغاية.

 

وتتألف حقيبة سيربنتي ميتامورفسيس المزودة بمقبض من جلد نابا المبطن وفائق النعومة ومقبض علوي معدني فريد من نوعه. ويمكن ارتداء الحقيبة متعددة الاستخدامات بشكل مختلف من خلال إزالة المقبض وتركيب حزام على شكل سلسلة ذهبية، وتتميز الحقيبة بملامح مستوحاة من المجوهرات وجلد بدرجة عالية من الحرفية وتعلوه عينان من الأحجار الكريمة بشكل بيضاوي مدبب من الأعلى، وتتوافر بتدرجات مستوحاة من الأحجار الكريمة، من الأبيض العاجي والوردي الفاتح إلى الأزرق السماوي والأحمر الساطع، وصولاً إلى الأسود.

أما حقيبة السهرة من تشكيلة سيربنتي ميتامورفسيس، فتشكل جوهرة بحد ذاتها، وتستقي إلهامها من الجمال الساحر لأيقونة رأس الأفعى، لتترجم ساعة بولغري سيربنتي إلى حقيبة أنيقة في سابقة أولى بالنسبة للدار. وتأتي الحقيبة بتصميمين مختلفين، تصميم بحجم صغير من الذهبي الفاتح المتلألئ أو الذهبي مع حزام على شكل سلسلة طويلة أو قصيرة يمكن ارتداؤه حول الجسم أو على المعصم، وحجم متوسط عملي يمكن حمله باليد. وتتوافر الحقيبة بتدرجات الأسود والأبيض أو الألوان المتعددة أو الوردي الفاتح.

 

تتميز جميع حقائب التشكيلة المصغرة من الداخل بعلامة معدنية تحمل توقيع "ماري كاترانتزو بالتعاون مع بولغري". وتم الكشف عن التشكيلة من خلال حملة إعلانية من إعداد مصور الأزياء الفرنسي هوغو كونت ومشاركة عارضة الأزياء الروسية ورائدة الأعمال الخيرية ناتاليا فوديانوفا التي تألقت بجمبسوت فاخر من تصميم ماري كاترانتزو خصيصاً للحملة.