من الشائع أن ننسى خلال الاستمتاع بشمس الصيف أن نطبق كريم الوقاية من أشعة الشمس بانتظام، مما يتركنا عرضة لحروق الشمس والمخاطر الصحية المصاحبة لها مثل سرطان الجلد، حيث نتذكر جميعنا تطبيقه في البداية ولكن نحتاج من يذكرنا بإعادة تطبيقه في الوقت المناسب، ولهذا ابتكر العلماء ملصق "سبوت ماي يو في" SPOTMYUV.

 

قالت كلوديا هارفي من شركة ملابس" Dig IT" والتي استحوذت على شركة تصنع الملصق المبتكر: "إنه لا يتفاعل مع الحرارة بل مع الأشعة فوق البنفسجية التي تؤثر في البشرة، وهذا ما يجعله فريداً من نوعه 100%".

تأتي الملصقات الصغيرة باللون الأرجواني، ويمكن للمستخدم لصقها على الجلد قبل تطبيق كريم الوقاية من الشمس بما في ذلك على الملصق نفسه.
وعند تطبيق ما يكفي من كريم الوقاية من الشمس سيتحول لون الملصق إلى الشفاف لإخبارك بأنه قد تم تطبيق ما يكفي من الكريم، وعندما يتحول إلى اللون الأرجواني مرة أخرى، فهذا يعني أن الوقت قد حان لإعادة تطبيق الكريم.
وشرحت هارفي: "هذا الملصق سيخبرك بموعد الحاجة إلى تطبيق كريم الوقاية من الشمس على جلدك أسرع بكثير عندما تبدأ الأشعة فوق البنفسجية بالحاق الضرر بجلدك".

 

يعتمد الملصق على تقنية "البوليمر الحيوي"، والتي طورها طلاب جامعة واترلو الكندية وفازت بأكثر من 50 جائزة.
وقالت هارفي: "ابتكر طلاب جامعة واترلو الملصق لأنهم تأثروا بسرطان الجلد، وهو يستخدم الألوان لتذكيرك متى تعيدين تطبيق الكريم، كما أنه مقاوم للماء والعرق، ويمكن إعادة تطبيقه أكثر من 6 مرات".