أعلن الفنان المصري محمد رمضان تقديم فيلم تاريخي عن شخصية القائد الفرعوني المصري "أحمس" الذي نجح في تحرير مصر من غزو الهكسوس، على أن يعرض في عام 2023.
ونشر محمد رمضان فيديو عبر صفحته على موقع "انستغرام"، لعالم الآثار المصري الشهير زاهي حواس يتحدث فيه أن رمضان من حيث المواصفات الشكلية هو الأجدر لتقديم دور "أحمس".
وعلق النجم المصري على الفيديو قائلًا: "شهادة أعتز بها من عالم الأثار المصري ووزير الدولة لشؤون الآثار السابق زاهي حواس، وبوعد حضرتك بإذن الله هنعملوا فيلم سينمائي عالمي يليق بتاريخنا العظيم ..أحمس2023".
ويأتي تصريح محمد رمضان بعدما أعلنت شركة المتحدة للخدمات الإعلامية أمس الأحد وقف مسلسل "الملك" للفنان عمرو يوسف رغم طرح البرومو الرسمي للمسلسل الذي كان من المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل بعد الانتقادات الحادة التي وجهت للمسلسل بسبب هيئة وأزياء أبطال العمل عن الأجواء الفرعونية القديمة.
وأعلنت شركة المتحدة تشكيل لجنة عاجلة من مجموعة من المتخصصين في التاريخ والآثار وعلوم الاجتماع لمشاهدة المسلسل ومراجعة السيناريو كاملا، وإبداء الرأي بموضوعية ومهنية حتى لو ترتب على ذلك عدم عرضه في رمضان المقبل.
ومسلسل ”الملك“ قصة نجيب محفوظ، سيناريو وحوار خالد دياب وشيرين دياب، وإخراج حسين المنباوي، ويشارك في بطولته عمرو يوسف، وماجد المصري، وصبا مبارك، وريم مصطفى، ومحمد فراج، وسوسن بدر وأمير صلاح الدين.