لحقت الفنانة المصرية نيللي كريم بمواطنها الفنان محمد رمضان، بالتلميح لتجسيد شخصية فرعونية وهي الملكة "حتشبسوت" في فيلم سينمائي، مؤكدة أن ظهورها بحفل المومياوات قوى لديها الرغبة في تحقيق حلمها الذي طالما تمنته منذ نجاحها كممثلة.
وقالت نيللي كريم في تصريحات تلفزيونية: "كنت أتمنى تجسيد شخصية حتشبسوت منذ عامين وبالفعل قرأت الكثير عنها بكتب التاريخ وقابلت عالم الآثار زاهي حواس والذي أمتعني بحديثه عنها، وبعد الاتفاق على المحاور الأساسية، جاءت جائحة كورونا التي أثرت في صناعة الأفلام لذلك قررت التأجيل".
وأضافت: "فكرة الفيلم موجودة، عندما عرضت عليّ المشاركة في حفل المومياوات، وأن أكون الملكة، لم أصدق نفسي في البداية، خاصة أنه حلمي، وعندما طلب مني الوقوف أمام معبد حتشبسوت والحديث عنها كنت أرتجف من الخوف، أشعر بالفخر الكبير لمشاركتي في هذا الحدث العظيم".
ويأتي تصريح نيللي برغبتها بتجسيد شخصية "حتشبسوت"، بعد ساعات قليلة من إعلان الفنان محمد رمضان عن تجسيد شخصية "أحمس" على الشاشة، كون ملامحه الشكلية قريبة منه ليُعلن عن تقديم العمل في السينما.

 

ونشر محمد رمضان، المقطع الخاص بتصريح زاهي حواس، عبر حسابه على "انستغرام"، ليُعلن عن تقديم فيلم تاريخي عن شخصية القائد الفرعوني المصري "أحمس" الذي نجح في تحرير مصر من غزو الهكسوس، على أن يعرض في عام 2023.
وترك محمد رمضان تعليقاً على المقطع، قائلاً: "شهادة أعتز بها من عالم الآثار المصري ووزير الدولة لشؤون الآثار السابق زاهي حواس، وبوعد حضرتك بإذن الله هنعملوا فيلم سينمائي عالمي يليق بتاريخنا العظيم ..أحمس 2023".
يأتي هذا بعد ساعات من قرار وقف مسلسل "الملك" للفنان عمرو يوسف، الذي كان مقرر عرضه في شهر رمضان المقبل، مع تشكيل لجنة عاجلة من مجموعة من المتخصصين في التاريخ والآثار وعلوم الاجتماع، لمشاهدة المسلسل ومراجعة السيناريو كاملاً، وإبداء الرأي بموضوعية ومهنية.
يذكر أن مسلسل "الملك"، من بطولة عمرو يوسف وصبا مبارك وباسل الزارو ومحمد علاء وريم مصطفى، وعدد من النجوم، وهو من سيناريو وحوار إسلام حافظ وإخراج حسين المنباوي.