كشفت محكمة مصرية تفاصيل مثيرة في حادث قتل الفنانة عبير بيبرس زوجها، بعدما تم صدور حكم ضدها على أثره، بالسجن المشدد 7 سنوات.
وأعلنت المحكمة حيثيات الحكم ضد عبير بيبرس في بيان، وكشفت عن تفاصيل جديدة في الحادث الذي أثار جدلاً واسعاً في مصر خلال الأشهر الأخيرة، حيث أكدت أن السبب الرئيسي لوصول المشادة بين الزوجين إلى جريمة قتل، هو قيام الزوج بصفع زوجته على وجهها، الأمر الذي جعلها تغضب بشدة وتلجأ إلى إيذائه عمداً.
وأوضحت المحكمة في حيثيات حكمها: "المتهمة اعتادت سب زوجها بأبشع الألفاظ والاعتداء عليه بالضرب أمام الكافة مستغلة ضعف شخصيته وحبه الشديد لها".
وأضافت أن المتهمة أمسكت بقطعة زجاج وطعنته طعنة نافذة سقط على أثرها أرضاً غارقاً في دمائه وذلك بعدما قام بصفعها على وجهها، عقب تطور مشادة كلامية بينهما طلبت خلالها عبير الطلاق، إثر خلافات مالية وزوجية.
وأفادت المحكمة أن الطعنة أدت لوفاة المجني عليه، من دون أن تقصد المتهمة من ذلك قتله، ولكن الضرب أفضى إلى موته.
ودعمت المحكمة الاتهامات ضد عبير بيبرس، بالحصول على شهادة الخادمة هالو أحمد، إثيوبية الجنسية، والتي كانت تعمل لدى الزوجين.
وأشارت إلى أن الخادمة قالت في شهادتها، إنها "أثناء عملها كخادمة بالأجر بمنزل المتهمة اعتادت الأخيرة سب زوجها والاعتداء عليه بالضرب وإهانته أمام الكافة لضعف شخصيته أمامها".
وأردفت: "يوم الحادث تناهى إلى سمعها صوت مشاجرة فخرجت من حجرتها لاستطلاع الأمر فتبين لها كسر لوح الزجاج الموجود بالغرفة، وأن المجني عليه مصاب بجرح في صدره سقط على أثره أرضاً واستغاث بها لنجدته طالباً منها كوب ماء فاستجابت لطلبه".