كيف هي درجة الحرارة في منزلك؟ هل تفضل أن تكون الغرفة أكثر دفئاً أم برودة؟اكتشف الباحثون أن النساء يفضلن في الواقع درجات حرارة غرفة أعلى من الرجال. ومع ذلك، ربما لا يجب أن يكون الأمر متعلقاً بخياراتنا الشخصية. من الأفضل الاحتفاظ بدرجة الحرارة لكل غرفة في الاعتبار، إليكم مجموعة من أرقام درجات الحرار المثالية أو اعتماداً على الحالات النشاط الذي نشارك فيه نحن أو أفراد عائلتنا.


أثناء النوم
النوم أمر بالغ الأهمية لكي يعمل جسمك جيداً، وتلعب درجة حرارة الغرفة دوراً مهماً. تنخفض حرارة أجسامنا بشكل طبيعي أثناء نومنا، ولهذا السبب، يجب أن تكون درجة الحرارة المثالية لغرفتك بين 60 درجة فهرنهايت و 67 درجة فهرنهايت (15 درجة مئوية و19 درجة مئوية).

ممارسة الرياضة
تختلف تفضيلات درجة حرارة التمرين من شخص لآخر، ولكن معظم الناس يؤدون ويشعرون بأفضل ما لديهم عندما يمارسون التمارين في الداخل في درجة حرارة معتدلة من حوالي 68 درجة فهرنهايت إلى 72 درجة فهرنهايت (20 درجة مئوية إلى 22 درجة مئوية).

الدراسة 
تساعد مهارات الدراسة الجيدة في زيادة ثقتك بنفسك وكفاءتك وكذلك احترامك لذاتك. درجات الحرارة الأكثر دفئاً يمكن أن تجعلك تشعر بالتعب والنعاس، ولهذا يُقترح إبقاء غرفتك في مكان ما بين 70 درجة فهرنهايت و77 درجة فهرنهايت (21 درجة مئوية و25 درجة مئوية) أثناء الدراسة لتكون منتِجاً.


الأطفال
نظراً لأن الأطفال لا يستطيعون إخبارنا بما يشعرون به، فمن الضروري التأكد من أنهم في درجة حرارة مريحة - ليست دافئة جداً أو شديدة البرودة. حاول أن تجعل الغرفة معتدلة ودافئة، بين 68 درجة فهرنهايت و72 درجة فهرنهايت (20 درجة مئوية و22 درجة مئوية).


المكتب والعمل
يقضي الشخص العادي حوالي 90 ألف ساعة في العمل خلال حياته. في عام 2015، كشفت دراسة استقصائية أن 42٪ من العاملين في المكاتب قالوا إن بيئتهم كانت دافئة للغاية خلال الصيف، بينما قال 56٪ الآخرون إن مكاتبهم كانت شديدة البرودة في الشتاء. يبدو أن درجة الحرارة المثلى هي 75 درجة فهرنهايت (24 درجة مئوية) لكل من الذكور والإناث، لذا راقب منظم الحرارة في المكتب


كبار السن
بالنسبة لكبار السن، يمكن أن تكون درجات الحرارة القصوى مشكلة. نظراً لأنهم قد يواجهون صعوبة في تنظيم حرارة أجسامهم، فإن قضاء الكثير من الوقت في غرفة إما شديدة الحرارة أو شديدة البرودة يمكن أن يكون له تأثير سلبي على إحساسهم بالراحة. من الأفضل إبقاء منظم الحرارة مضبوطاً على درجة حرارة آمنة، بين 68 درجة فهرنهايت و74 درجة فهرنهايت (20 درجة مئوية و23 درجة مئوية).