نتابعهم عبر منصات (السوشيال ميديا). نُعجب بهم، ونُغرم أحيانا بهم. فهل سيشاركوننا في هذا الشهر الفضيل بصيام رمضان؟

الممثلة السينمائية وعارضة الأزياء الهندية هوما قريشي، تنتظر شهر رمضان بفارغ الصبر، وتقول: «الصيام ليس فقط عن الطعام، ولكن عن الأفكار والرغبات أيضاً».

الصومالية حليمة آدن، أول عارضة أزياء محجبة، والتي قررت فجأة في الآونة الأخيرة الإعتزال، تؤدي بحرص فريضة الصوم في الشهر الفضيل وهي تنام كثيرا عندما تكون صائمة.

الكاتب والمغني البريطاني كات ستيفنز الذي اعتنق الإسلام وصار اسمه يوسف اسلام، يعيش رمضان بفرح كبير ويعتبره فرصة حقيقية «ليتذكر الإنسان قيمة الأعمال الخيرية والجوانب العميقة للصيام، الذي ليس مجرد إبتعاد عن الطعام والشراب، بل هو أفضل وقت للتعاطف وإيقاظ إنسانيتنا».

من جهتها، طالما حرصت المغنية وكاتبة الأغاني سولانا إيماني رو، على الصيام مع والدها في شهر رمضان لكن، ذات مرة، تسبب قيامها بالغناء أثناء الصيام من دون شرب المياه إلى إلحاق الضرر بحبالِها الصوتية.

اقرأ أيضاً:  تعرفوا إلى درجات الحرارة المثالية لكل غرفة والمناسبة لكل حالة
 

عربيا، فلنعدّ الى الزمن الجميل، إلى زمن هند رستم وتحية كاريوكا. فالأولى كانت تمارس في شهر رمضان هواية التطريز وصناعة الأقراط من غطاء الجوز واللوز الخارجي، وهكذا يمضي الوقت من دون أن تشعر بالجوع. أما الثانية فكانت حريصة دائماً على الصوم، وتمضية الوقت في إعداد المأكولات الشهية، لكن الصحية وخصوصاً السلطات.