دشن عدد كبير من نجوم الفن حملة تحت عنوان "نتفرج بعدها نحكم" لدعم زملائهم المشاركين في مسلسل "الملك" بعد صدور قرار بإيقافه.
واتفق عدد من المشاهير على نشر بيان موحد لهذه الحملة عبر حساباتهم الرسمية على موقع "انستغرام"، والذي ينص على الآتي: "إحنا بنعمل فن عشان نحكي حواديت عشان نسعد الناس ونسليهم ونخليهم يفكروا.. ماتحکمش على الجواب من عنوانه، من حقك تقرأ الجواب كله. وساعتها تحكم". وأضاف البيان: "لو السوشيال ميديا تحولت لمحكمة فنية من حقها تمنع عرض أو توقف عمل ما نعرفش بكرة هتحكم بإيه وممكن تظلم مین".

واختتم البيان: "من حقنا نحلم من حقنا نتخيل من حقنا نغلط من حقك تشوفنا حتى لو هتنتقدنا، ومن حقك برضه ما تتفرجش بس مطلب المنع خسارة وقطع عيش وظلم.. وأي فنان بينافس بشرف وأخلاق سيدعم زميله، وإحنا بندعم زمايلنا الشرفاء".
ومن أبرز الفنانين الذين شاركوا في هذه الحملة الفنان أحمد السقا وأحمد زاهر وأحمد فهمي ودينا الشربيني وآيتن عامر وساندي علي وريم مصطفى وسوزان نجم الدين وكندة علوش. 
وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، المنتجة للمسلسل، قد أعلنت وقف مسلسل "الملك"، بعد الانتقادات التي وجهت له لوجود أخطاء تاريخية في البرومو الرسمي.
وقررت الشركة تشكيل لجنة عاجلة من مجموعة من المتخصصين في التاريخ والآثار والاجتماع لمشاهدة المسلسل ومراجعة السيناريو كاملاً، وإبداء الرأي بموضوعية ومهنية حتى لو ترتب على ذلك عدم عرضه في رمضان المقبل.