أصبح فن طلاء الأظافر اتجاهاً جديداً يستحوذ على وسائل التواصل الاجتماعي، وفي الواقع أصبح مانيكير الفضاء السلبي هو الأحدث في فن الأظافر، ويمكنك اعتماده سيدتي لموسم ربيع 2021.
ليس هذا الاتجاه مناسبا فقط لموسم الربيع؛ فهو مثالي للغاية لفصل الصيف، حيث يتميز الطلاء بأنه يحتوي على خطوط متعرجة وأشكال غير كاملة ودوامات، وخطوط رفيعة غير متناسقة، لذا يسمى بالفضاء السلبي.
ولطلاء الأظافر اتجاهات وطرق متعددة منذ عقود بما في ذلك السيتينات والسبيعينات من القرن الماضي، إلا أن مانيكير الفضاء السلبي هو الأحدث في فن الأظافر، ويبدو أنه يبناسب وبشكل كبير أسلوب حياتنا المعاصرة.
جدير بالذكر أنه يمكن إجراء مانيكير الفضاء السلبي في ملايين التصاميم المختلفة، سواء اخترت الألوان البراقة أو الغامقة أو النقوش اللطيفة، وسيبدو هذا النمط رائعًا لعدة أسابيع؛ فهو مثالي الأشخاص الذين يفضلون السفر دائماً، وليس لديهم الوقت أو القدرة على إعادة طلاء أظافرهم لفترة من الوقت، أو ببساطة للأشخاص الكسولين.
وفيما يلي 7 طرق مختلفة يمكنك اعتمادها لهذا النوع من طلاء الأظافر خلال فترة الربيع:

 

الطريقة الأولى: الفن التجريدي
انتشرت الخطوط المتموجة والدوامات والتصميمات المجردة على وسائل التواصل الاجتماعي، فقد أحبها الكثيرون، ويمكنك تطبيقها بكل سهولة فهى ليست مستحيلة؛ فأي تصميم تقوم به فهو مناسب للغاية.

 

الطريقة الثانية: الخطوط الملتوية
هذه الطريقة مستوحاه من الطريقة الفرنسية، يمكنك تطبيقها إما باللون الأبيض التقليدى، أو بلون مرح يناسب فصل الربيع، ثم أضيفِي تصميمك المفضل، على الظل وليس على الجزء السفلي من ظفرك.

 

 

الطريقة الثالثة: الطلاء الفاخر
هذه الطريقة يمكن لأصحاب الذوق الرفيع اعتمادها حيث تتميز بأناقة تصميمها، ورغم فخامة مظهرها إلا أنه يمكنك تنفيذها بسهولة من المنزل.

 

الطريقة الرابعة: مصباح اللافا
هذا الطلاء أشبه بمصباح اللافا، يستخدم هذا التصميم لونين، الأول للقاعدة ويجب أن يكون شفافاً أو لون بسيط، والثاني محايد للوصول لمظهر مثير للاهتمام.

 

 

الطريقة الخامسة: طباعة الأبقار
على الرغم من شعبيتها، إلا أن أظافر طباعة الأبقار سهلة التنفيذ بالفعل، لأن التصميم لا يحتاج إلى تقنيات فنية لتطبييقه، فقط ما عليك سوى وضع قاعدة شفافة سميكة ولامعة، وفي الطبقة الثانية ضعي نقاط غير مرتبة باللون الأسود.

 

 

الطريقة السادسة: دوامات رفيعة
تبدو هذه الطريقة معقدة بعض الشيء، لكنها في الواقع سهلة التنفيذ، إذا كنت تمتلكين فرشاه رفيعة لفن الأظافر بدلاً من محاولة استخدام الفرشاة التي تأتي مع الطلاء.
ثانياً، هذه الطريقة لا تعتمد على تكنيك معين، فقط ابدئي برسم دوائر رفيعة باستخدام الفرشاه واحصلي علي مظهر عصري أنيق.

 

الطريقة السابعة: اللصق
هذه الطريقة بسيطة للغاية، ما عليك سوى وضع قاعدة شفافة سميكة لأظافرك، ثم قومي بوضع ملصقات الأظافر أو بعض الزخارف الأخرى أعلى الأظافر من دون أي متاعب.