حَب الشباب مشكلة شائعة يعانيها الكثيرون وتسبب لدى البعض مشكلات نفسية، فمنْ منا لا يستيقظ في الصباح ذات يوم ليجد بثوراً قبيحة في الوجه تجعلنا نتمنى العودة مرة ثانية للسرير وتغطية وجوهنا.
حَب الشباب ليس ممتعاً أبداً وغالباً ما يكون مؤلماً للغاية، كما أن الكثير يُفضِّل التخلص من تلك البثور بنفسه، غير أن هذا خطأ كبير، فمن الأفضل ألا تفعل ذلك كي تمنع المزيد من العدوى والتندب.
ومن ثمّ، كيف يمكنك التخلص من البثور المزعجة عندما تكون في حاجة ماسة إلى أن تبدو في أفضل حالاتكِ؟
يساعد الروتين القديم المتمثل في غسل وجهكِ بانتظام في تقليل فرص الإصابة بالبثور. ولكن إذا قمتِ بإدراج المنظفات والأمصال العلاجية التي تحتوي على مقشرات ومرطبات طبيعية فإنكِ تعززين فرصكِ في علاج المشكلة عندما تظهر فجأة.
وعند البحث عن أفضل علاج لآثار حَب الشباب، فإن هناك بعض المكونات التي يجب وضعها في الاعتبار، وهما حمض الساليسيليك وحمض الجليكوليك اللذان يساعدان على اختراق المسام وتنظيف بقايا الزيت والشوائب الأخرى من بشرتكِ التي تسبب حَب الشباب. كما أن زيت شجرة الشاي والصبار والمستخلصات الطبيعية المختلفة هي أكثر المكونات فعالية في سيروم المناسب للتخلص من بثور حب الشباب. 
لذلك، على الرغم من وجود العديد من الطرق المختلفة لمكافحة حَب الشباب، يرى الخبراء أن المنظفات والسيروم ستساعدكِ على إنجاز المهمة في وقتٍ قياسي. على أية حال، إليكِ بعض الخيارات التى يمكنكِ عرضها على طبيبك الخاص قبل تطبيقها على بشرتك. 

 

 

1- سيروم "DRMTLGY"
يساعد هذا السيروم على تقليل ما يصل إلى 85% من الزيت الموجود داخل مسامكِ، كما يحتوي على 5% من بنزويل بيروكسايد ويعمل بعمق داخل المسام و5% من حمض جليكوليك لتقليل ظهور الندبات. ويمكن استخدام هذا السيروم سريع المفعول على جميع أنواع البشرة وهو أيضاً خالٍ من البارابين والكبريتات.

 


2- لصقات "Avarelle"
تم تطوير لصقات "Avarelle" لعلاج حب الشباب للبشرة الحساسة وقد تم تصنيعها من مكونات نباتية 100%. تتميز هذه اللواصق بكونها مصنوعة من الغرويات المائية التي تساعد على تجفيف البثور وشفاء الجلد تحتها، ولونها المناسب مع مختلف ألوان البشرة، مما يجعل كل شخص يضعها على وجهه من دون الحاجة إلى إخفائها.

 

3- غسول "منظف" نيتروجينا
يحتوى هذا الغسول الشائع من نيتروجينا على 10% من البنزويل ذي الفعالية القصوى للمساعدة في محاربة حَب الشباب المستعصي ومنع ظهور الحبوب في المستقبل. كما أنه لطيف بما يكفي للاستخدام اليومي في الصباح والمساء، ونتائجه ملموسة وسريعة. 

4- غسول الوجه جولد ماونتين بيوتي
عندما تحتاجين إلى حل سريع جربي غسول الوجه جولد ماونتين بيوتي. يحتوي هذا الغسول على خلاصة التوت البحري التبتي وحمض الساليسيليك للمساعدة على تفتيح وتقشير البشرة مع محاربة حَب الشباب والتخلص من الندبات وتقليص المسام الكبيرة وتقليل الالتهاب وتخفيف الرؤوس السوداء. وينصح باستخدام هذا المنتج طوال الليل للحصول على أفضل النتائج.

 


5- كريم Neutralyze المُرطِّب لحب الشباب
يحتوىهذا الكريم على 2% من حمض الساليسيليك، ونسبة 1% من حمض المندليك، لتعزيز النيتروجين للعناية بالبشرة كما يحتوى على AHA وBHA للمساعدة على إزالة خلايا الجلد الميتة وإنتاج خلايا الجلد الصحية. من مزاياه أيضاً أنه يساعد على تقليل الاحمرار والتهيّج مما يسهم في تحسين بشرتكِ. ويحتوي على تقنية مدمجة تسمح للكريم بتقليل إفراز الزيت والخطوط الدقيقة والتجاعيد، كما أنه لا يحتوي على البارابين والكبريتات أو العطور، مما يجعله مناسباً للاستخدام على أنواع البشرة المختلفة.

 

 

6- لصقات COSRX
إذا كنتِ من الأشخاص الذين يفضلون أسلوب "عدم الإزعاج" لمحاربة حَب الشباب والبثور، فإن لصقات COSRX مناسبة لكِ، إذ تساعد هذه اللصقات على حماية المنطقة المصابة مع خلق بيئة رطبة لتسريع الشفاء. تأتي اللواصق بثلاثة أحجام وتناسب جميع أنواع البشرة. 

 

 


7- سيروم BREYLEE
يحتوى سيروم "BREYLEE" لعلاج حَب الشباب على خلاصة شجرة الشاي وخلاصة أوراق الكاميليا الصينية التي تساعد على إزالة حَب الشباب وإصلاح بشرتكِ. يتميز هذا المنتج أيضاً باحتوائه على جزيئات صغيرة تساعد على التخلص من تلف الجلد وترطيبه وتقليص المسام. يمكن استخدام هذا السيروم لمدة ثلاثة إلى أربعة أسابيع خلال فترة الظهور الخفيف لحب الشباب، وفي تلك الفترات التي يتفاقم فيها الوضع، يجب عليكِ استخدام المنتج لدورتين أي حوالي ثمانية أسابيع.

 


8- سيروم شجر الشاي من iUNIK 
بالنسبة لأولئك الذين لديهم بشرة حساسة، فإن ماركة العناية بالبشرة الكورية ايونك لديها منتجات قد تساعدك على حل مشكلات البشرة. يحتوى هذا السيروم على خلاصة شجرة الشاي وماء ورقة سينيلا آسياتيكا لتهدئة وشفاء البشرة المعرضة لحَب الشباب بشكل طبيعي، كما يمكن استخدام هذا المصل على أنواع مختلفة من البشرة، مما يجعله منتجاً متعدد الاستخدامات لتوفير الراحة اللازمة.

 

9- كريم Cystic
يحتوى هذا الكريم الخاص بعلاج حَب الشباب الطبيعي على مكونات طبيعية 100% بما في ذلك طين البنتونيت والصبار وأرنيكا مونتانا وزيت شجرة الشاي التي تساعدكِ على تهدئة وإصلاح وتجديد بشرتكِ. كما يساعد على تحرير بصيلات الشعر من تحت الجلد وإزالة الدهون المتراكمة بحيث تختفي الأسباب الحقيقية لحَب الشباب، فضلاً عن التخلص من ندبات حَب الشباب عن طريق تغذية الجلد لتعزيز شفائه بشكل تام.