لوحت جنجاه حافظ، شقيقة الفنانة المصرية الراحلة سعاد حسني، باللجوء للقضاء لرفع دعوى ضد المخرج المصري مجدي أحمد علي، وذلك بعدما قال في حوار صحفي إنه يواصل التحضير لعمل سينمائي عن الراحلة سعاد حسني الملقبة بالسندريلا. 
وأصدرت جنجاه بياناً صحفياً لمواجهة تلك التصريحات، حيث أشارت إلى أنها لا تعلم شيئاً عن هذا العمل الفني، ولم يؤخذ رأيها في هذا المشروع ولم يعرض عليها من الأساس. وأوضحت شقيقة السندريلا أنها ستلجأ إلى القضاء في حال تم تنفيذ هذا العمل، مشددة على أن المخرج مجدي أحمد علي، تجاهل التواصل مع أسرة الراحلة سعاد حسني، ولذلك لن يكون أمامها سوى الإجراء القانوني، لأنه حق مكتسب لها كونها وأسرة الفنانة الراحلة المسؤولين عن التصريح بذلك من عدمه. وعقبت جنجاه في بيانها أنها لا تمانع من ظهور عمل فني يتناول سيرة شقيقتها، لكن التجاهل في حد ذاته أمر مخجل، مشددة على أن أسرة سعاد حسني لديها شروط خاصة عند تقديم أي عمل فني يتناول سيرتها. 
وكشفت جنجاه في البيان عن تلك الشروط بقولها إنه لابد من الحصول على المعلومات الدقيقة والحقائق الخاصة بالأحداث في حياة سعاد حسني من أسرتها ومن زوجها علي بدرخان، منوهة بأن ذلك يصب في صالح العمل وحتى يليق بمكانة سعاد حسني لدى الجمهور العربي.
وكان المخرج مجدي أحمد علي، صرح أن مشروع فيلم سعاد حسني هو عمله المقبل الذي يتمسك به، مبيناً أنه يحتاج إلى تمويل كبير لإنهائه، كما أوضح أنه انتهى من نسبة 60% من كتابة السيناريو ويواصل الإعداد له، بعدما استقر على البطلة الذي ستقدم الشخصية والتي ستكون مفاجأة من وجهة نظره.
يذكر أن المشاكل الصحية بدأت تحاصر سعاد حسني بداية من عام 1987 بينها متاعب في العمود الفقري مما أبعدها عن الساحة الفنيّة فترة ليست قصيرة، إلى أن توفيت السندريلا في 21 يونيو عام 2001، عندما كانت في شقة إحدى صديقاتها في العاصمة البريطانية لندن، إذْ سقطت من شرفة المنزل وما زالت هناك شكوك كبيرة حول الحادث وملابساته.