تستعد الكاتبة الإماراتية، الشيخة سلامة بنت هزاع آل نهيان، لإطلاق كتابها الجديد "الحصان، السلوقي والصقر" رسمياً خلال مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للكتاب ومعرض باريس للكتاب هذا العام. 
ولمع نجم الكاتبة عام 2019 مع روايتها الأولى "يتامى في الغيب"، وتلتها أربعة كتب أخرى للأطفال تحتفي بالإرث والثقافة الإماراتية. وتطلق هذا العام الشيخة سلامة أحدث أعمالها لتشارك الجمهور بباقة من القصص الهادفة والعِبر القيّمة. 

 

 

ويسلط معرض أبوظبي الدولي للكتاب، الضوء على التراث الغني والثقافة الأصيلة للإمارات، حيث يستعرض تاريخها العريق ووجها المعاصر بمشاركة نخبة من المؤلفين المرموقين. ويواصل المعرض مسيرته التي انطلقت قبل 29 عاماً على يد الأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وحقق شهرة عالمية بوصفه فعالية تجارية وثقافية وأدبية رائدة في المنطقة، ومن المقرر أن تقام دورته لهذا العام بين 23 و29 مايو المقبل. وتعتزم الكاتبة إطلاق كتابها الجديد في معرض باريس الدولي للكتاب 2021، الذي يعد من أبرز الفعاليات الثقافية في أوروبا.

ويزخر كتاب "الحصان، السلوقي والصقر" بمجموعة من الاقتباسات التي تهدف إلى تسليط الضوء على مكامن الأمل والنواحي الإيجابية في الحياة، ولا سيما على عتبة المستقبل المجهول الذي ينتظره العالم اليوم. كما تحتفي الكاتبة بالإمارات من خلال اختيار حيوانات مشهورة ترتبط بالثقافة المحلية وتحويلها إلى شخصيات حكيمة تقدم دروساً في التعاطف والحب واللطف. 

وكان من المقرر أن يستضيف معرض باريس للكتاب حفل إطلاق هذا الكتاب العام الماضي، لكن تم تأجيله بسبب أزمة كوفيد- 19. تستضيف الفعالية الرائدة هذا العام أبرز الناشرين وبائعي الكتب وأمناء المكتبات المتخصصين، حيث سيتعرفون إلى أحدث إصدارات الكتب التي تحمل توقيع مؤلفين مرموقين وأسماء لامعة في المجال، كما ستنظم مجموعة من المناقشات والمحاضرات والمؤتمرات من 28 مايو إلى 31 مايو.