في الوقت الذي تواجه فيه أزياء الملك أحمس في مسلسل "الملك.. كفاح طيبة"، موجة واسعة من الانتقادات كونها لا تمت لتلك الحقبة التاريخية بصلة، خرجت المذيعة العراقية سهير القيسي بتصريحات ساخرة ترى فيها أن أزياء أحمس تشبه إطلالات ملوك الرومان. وقالت سهير القيسي في تدوينتها الساخرة عبر حسابها بموقع "تويتر": "صباح الخير، أحمس ليش لابس روماني ؟!.. مصر".

ويبدو أن سهير القيسي لديها شغف بالعصر الفرعوني، ولم تخف ذلك من خلال سعيها وراء متابعة موكب المومياوات الملكية الفرعونية الذي انطلق قبل أيام واتجهت إليه أنظار العالم، حيث كتبت حينها: "صباح الخير حبايبي، فاتني أمس متابعة الموكب المهيب لنقل المومياوات (مومياءات) في مصر.. من لديه لينك الحدث؟".
ومنذ إطلاق برومو مسلسل "الملك"، ويواجه هجوماً عنيفاً طالت أحداث وأشخاص العمل، خاصة الفنان عمرو يوسف الذي يجسد فيه شخصية الملك الفرعوني أحمس "طارد الهكسوس"، إذ أطل يوسف بملابس ولحية لا تتناسبان مع العصر الفرعوني، وكذلك ارتداء الممثلة ريم مصطفى زياً أشبه بالعباءة الصعيدية.
تجدر الإشارة إلى أن الشركة المنتجة لمسلسل "الملك" قد أعلنت وقفه، وتشكیل لجنة عاجلة من المتخصصین في التاریخ والآثار للاطلاع على كامل تفاصیل العمل.

 

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.