رد الفنان المصري محمد رمضان على الحكم الصادر بحقه والقاضي بإلزامه دفع مبلغ 6 ملايين جنيه كتعويض مالي للطيار المفصول من مهنته أشرف أبو اليسر ، من خلال مقطع فيديو نشره على حسابه الشخصي على "انستغرام"، ظهر فيه مستلقياً على ظهره في حمام السباحة، ومن حوله دولارات ملقاة على الأرض وفي المياه، في إشارة إلى أنه لديه الكثير من الأموال ولا يهتم بمبلغ التعويض المطلوب منه.


وكانت محكمة مصرية أصدرت اليوم الأربعاء، حكماً قانونياً قضى بإلزام محمد رمضان بدفع المبلغ المالي الذي يعادل 400 ألف دولار، كتعويض عن الأضرار المادية والجسدية التي لحقت بالطيار المصري بسبب ما قام به  رمضان من نشر صورة له وهو في قمرة القيادة على متن طائرة كان يقودها الطيار المصري وذلك من دون علم هذا الأخير.

وقضت المحكمة برفض الدعوى القضائية الفرعية والتي تضمنت أن محمد رمضان استغل صورته في الترويج لنفسه، بنشر فيديو كليب لأغنيته الجديدة "مش بتفتش في المطار"، حيث استغل الصورة لتكون مشهداً استعراضياً في قيادة الطائرة، مما أدى إلى فصل الطيار من عمله.
يذكر أن محكمة مصرية قضت في ديسمبر الماضي، بقبول الاستئناف المقدم من الفنان محمد رمضان على حكم حبسه لمدة عام، وتغريمه 20 ألف جنيهاً في واقعة اتهامه بسب وقذف الطيار أشرف أبو اليسر شكلاً، وفي الموضوع قضت ببراءته من التهمة المنسوبة إليه.
وتعود الأزمة إلى شهر سبتمبر 2019، بعدما نشر محمد رمضان فيديو ظهر فيه داخل كابينة الطائرة، وقال إنه يقوم بتجربة مختلفة، ووقتها صدر قرار بوقف الطيار أشرف أبو اليسر عن العمل مدى الحياة، ووقف مساعده لمدة عام.