يبدو أن الفنان المصري أحمد فلوكس انزعج من تخطي البعض للحدود بشأن أصول مهنة الفن، مبيناً أن الأعراف والآداب بين الفنانين في القدم كانت تقوم على ما أسماه الرجولة والأصول، لاسيما في الأعمال الفنية والعمل بين المؤلفين. 
وكتب أحمد فلوكس عبر حسابه في "انستغرام" رسالة عن أصول مهنة الفن، رجح البعض أنها موجهة إلى زميل المهنة الفنان محمد رمضان، كونها تأتي عقب إعلان هذا الأخير تجسيد شخصية "الملك أحمس" في فيلم سينمائي فور اندلاع أزمة مسلسل "الملك" المحتمل أن يخرج من دراما رمضان المقبل، والذي يجسد فيه عمرو يوسف الشخصية ذاتها.
وربط البعض بين منشور أحمد فلوكس وما أعلنه محمد رمضان حيث كتب قائلاً: "للفنانين زمان وحتى وقت قريب كان يوجد أعراف وآداب بينهم البعض وخصوصاً في الأعمال والمؤلفين والمشاريع"، وأضاف: "والرجولة والأصول والصح هو اللي بيقول الأعراف دي بين الزملاء يعني العرف بتاع مهنتنا مع بعض كزمايل، أساسه الرجولة والأصول والصح، الرجولة أدب والصياعة برده أدب، وأدب الاتنين هو الأصول، أصول الفن مش النشل، أصوله الرجولة".
وعلق البعض على المنشور متهمين فلوكس بالغيرة من محمد رمضان، في حين دافه البعض عن هذا الأخير، معتبرين إعلانه تجسيد شخصية "الملك أحمس" ليس بجديد، حيث حدث وأن جسد محمود ياسين شخصية طه حسين في فيلم، وكذلك جسدها أحمد زكي في مسلسل، وتضامن البعض مع منشور أحمد فلوكس مؤكدين أنه يقصد توقيت إعلان رمضان عن تجسيده للشخصية وسط أزمة العمل.


وأعلن محمد رمضان، قبل يومين عن تقديم فيلم تاريخي عن شخصية الملك الفرعوني "أحمس" الذي نجح في تحرير مصر من غزو الهكسوس، على أن يعرض في عام 2023.
ونشر محمد رمضان، عبر حسابه في "انستغرام"، فيديو لعالم الآثار المصري الشهير زاهي حواس يتحدث فيه أن رمضان من حيث المواصفات الشكلية هو الأجدر لتقديم دور "أحمس".
وعلق النجم المصري على الفيديو، قائلاً: "شهادة أعتز بها من عالم الآثار المصري ووزير الدولة لشؤون الآثار السابق زاهي حواس، وبوعد حضرتك بإذن الله هنعملوا فيلم سينمائي عالمي يليق بتاريخنا العظيم ..أحمس 2023".
ويأتي تصريح محمد رمضان بعدما أعلنت شركة المتحدة للخدمات الإعلامية وقف مسلسل "الملك" للفنان عمرو يوسف رغم طرح البرومو الرسمي للمسلسل الذي كان من المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل، بعد الانتقادات الحادة التي وجهت للمسلسل بسبب هيئة وأزياء أبطال العمل عن الأجواء الفرعونية القديمة.