شهدت مسابقة ملكة جمال المتزوجات في  سريلانكا لعام 2021 حدثاً غير اعتيادي، تجلى في انتزاع التاج عن رأس الفائزة باللقب، مما تسبب في إحداث إصابات طفيفة برأسها. 

ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة "مترو" فقد تم الإعلان عن فوز بوشبيكا دي سيلفا، البالغة من العمر 31 عاماً بلقب "ملكة جمال المتزوجات" في سريلانكا لعام 2021، خلال حفل أقيم في مسرح Nelum Pokuna Mahinda Rajapaksa في العاصمة كولومبو في عطلة نهاية الأسبوع الماضي.

لكن، وبعد لحظات من تتويج الفائزة، أعلنت حاملة اللقب للعام الماضي كارولين جوري، أن دي سيلفا غير مؤهلة للفوز باللقب نظراً لكونها مطلقة. وقالت جوري: "هناك شرط أن تكون المتسابقة متزوجة وليست مطلقة، لذا فإن دي سيلفا ليست مؤهلة للفوز، ويجب أن يذهب التاج إلى الوصيفة الأولى". وتُظهر اللقطات توجه جوري لإنتزاع التاج عن رأس بوشبيكا دي سيلفا التي كانت تحمل باقة من الزهور، في وقت تحاول فيه متسابقة أخرى التهجم على دي سيلفا. في نهاية الأمر نجحت جوري في نزع التاج لتضعه على رأس الوصيفة الأولى، في حين غادرت دي سيلفا المسرح مستاءة.

وانتقلت دي سيلفا إلى حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، لتكشف عن أنها منفصلة وليست مطلقة. ولاحقاً، قدم  القيمون على المسابقة اعتذارهم لها، وأعادوا التاج إلى دي سيلفا في مؤتمر صحافي بعدما تأكدوا أنها ليست مطلقة.  كما أعلن الحساب الرسمي لمسابقة ملكة جمال العالم للمتزوجات على منصة انستغرام فوز دي سيلفا باللقب. 

  وبحسب ما ورد، قالت دي سيلفا إنها ستتخذ إجراءات قانونية بشأن المعاملة المهينة والفوضوية التي تلقتها من جهة ملكة العام السابق التي تسببت في إصابة برأسها وقت انتزاع التاج.