تقع كهوف "دي سانت مارسيل" في جنوب فرنسا، وتحديداً في قلب محمية "أرديش جورج" الطبيعية الجميلة. هذا العالم تحت الأرض، الذي اكتشفه صياد بالصدفة في عام 1836، يحتوي على شبكة ضخمة من الأنفاق تتكون من كاتدرائيات صخرية غير عادية، وبرك مياه لا تصدق، نتجت عن نمو خرسانة كربونات الكالسيوم التي ولدت أحواضاً متتالية صغيرة وجميلة.

تم تسجيل الكهف في التراث الوطني للمصالح الجيولوجية والأثرية، وقد تم استكشافه وإدراجه في أول 57 كيلومترا فقط ويعتبر أحد أهم وأكبر الكهوف في البلاد. يسمح لك المسار الرائع الذي يزيد طوله عن 500 متر باستكشاف صالات العرض الضخمة المصاحبة للزوار، من خلال مسرحية مذهلة للأصوات والأضواء، ومجموعة من المشاعر الملهمة التي تعبر الأحجار المهيبة لغرفة "نافورة العذراء"، و "الرسامين" معرض "طاولة الملوك" وبرك الكالسيت العديدة والفريدة من نوعها في أوروبا.

اقرأ أيضاً:  رواية جديدة للشيخة سلامة بنت هزاع في معرضي أبوظبي وباريس للكتاب
 

يعتبر كهف "دي سانت مارسيل"، الذي تم حفره على طول مسارات النهر الأحفوري بجوار الوديان، كنزا حقيقيا تحت الأرض، وهو مكان سحري غالبا ما يستخدم كموقع لبعض الأفلام، مثل فيلم "العالمان" للنجمة "صوفي مارسو"، و"عصر المنطق" لدانييل كوهين. الزيارة مناسبة أيضا للأطفال، وتبلغ قيمة تذكرة الدخول 11 يورو للبالغين و6.5 يورو للأطفال.