استقرت الفنانة السعودية داليا مبارك على اسم "جاز" لجنينها الحامل به في الشهور الأخيرة، لتكشف بذلك لأول مرة عن هويته وهي أنثى، لأن الاسم أميركي الأصل ويطلق على الفتيات ويعني الموسيقى الشعبية.
ونشرت مبارك عبر صفحتها الرسمية بـ"انستغرام" صورة لها وهي في الشهور الأخيرة من الحمل، وتقف وسط مجموعة من البلالين وتورتة جمعت بين اللونين الأبيض والفوشيا كتب عليها "جاز"، كما كتبت أعلى الصورة طفلي "جاز".

ورغم أن الاسم مخصص للفتيات، إلا أنه أثار حيرة الجمهور من جديد بسبب أن بعض الدول تطلقه على الذكور خاصة الهند وبعض الدول الأفريقية، في حين أنه في الدول الأوروبية وبعض الدول العربية هو للإناث كالسعودية والعراق ولبنان وغيرها.
وانهالت عليها التعليقات: "مبروك كنت حاسة إنها بنوتة، اسم الله عليها، يعني شو نفهم ولد ولا بنت ماهو ينفع كده وكده، إذا خمنا شكل التورتة والاسم راح تكون بنوتة جميلة، الله يقومك بالسلامه حبيبتي".

وكانت داليا مبارك قد شاركت جمهورها في اختيار الاسم المناسب لمولودها، حيث تفاعلوا معها بشكل كبير.
ونشرت مبارك صورة لها وعلقت: "إيش تتوقعون اسم البيبي اللي اخترناه"، لتنهال عليها الأسماء من متابعيها الذين طالبوها بالكشف عن نوع جنينها حتى يستطيعوا أن يختاروا.
وجاءت أغلب التعليقات منصبة على اسم الإناث، خاصة أنها كانت ألمحت بأن ابنتها ستكون لها أختاً، وطالبها البعض بأن تسميها داليا على اسمها، في حين تنوعت الاقتراحات بين القديم والجديد من الأسماء.