لأن الأحلام تعتمد على الرمزية قد يصعب تفسير بعض الدلالات التي نراها في المنام، ولذلك من الضروري الاستعانة بعلم تفسير الأحلام لفهم ما يعنيه الحلم، وفيما يلي جلبنا لكِ معاني أبرز الأماكن المختلفة في الأحلام:

المطار
قد يشير الحلم بالمطار إلى القلق من رحلة قادمة، ولكن في كثير من الأحيان يرمز إلى المرور بفترة انتقالية أو تغيير كبير في حياتك، حيث يشير المطار الذي يعتبر نقطة انطلاق إلى أنكِ مستعدة للتغيير أو بدء شيء جديد.
غرفة فارغة
ترمز الغرف غير المستخدمة أو الفارغة إلى المواهب غير المستغلة، ولكن دلالة الغرفة الفارغة يمكن أن تتغير بناءً على شعوركِ وأنتِ بالغرفة، فإذا كانت الغرفة الفارغة مصحوبة بمشاعر عدم الراحة أو الخوف، فذلك يعني أنكِ قد أدركت مؤخراً شيئاً عن نفسكِ غير متوقع، وتستعدين لفتح باب ما في حياتكِ يخيفكِ.
العلية أو السطح
عادة ما يكون منزلكِ في حلمك انعكاساً لإحساسك بذاتكِ، بحيث تمثل الغرف المختلفة جوانب من شخصيتكِ، لذا فإن الحلم بالعلية أو أعلى مكان في منزلكِ، يدل على ذكرياتك، ولذلك تشير القذارة في هذا المكان إلى التركيز على أفكار وذكريات لم تتطرقي إليها منذ فترة.
المساحات الجديدة
إذا كان لديكِ منزل كبير في أحلامك أو تمرين عبر الأبواب وتكتشفين مساحات جديدة، فهذا يعني أن انتهاز الفرصة التي أمامكِ قد يؤدي إلى توسيع آفاقكِ وإتاحة فرص أكثر.

الجسر
تظهر الجسور في الأحلام عادةً عندما نحاول المضي قدماً إلى فصل جديد في حياتنا أو إجراء تغيير كبير دون فقدان الاتصال مع الماضي، وتشير الأمواج العنيفة أسفل الجسر إلى عدم الارتياح تجاه هذا التغيير.