يمكن أن تؤثر تداعيات الطلاق على حالتكِ العقلية ويسبب بدوره حالة يأس تعيق إنتاجيتكِ في العمل، الأمر الذي قد يفاقم حجم المشاكل في حياتكِ ويزيد من الضغط النفسي. وفي مثل هذه الأوقات الصعبة، تحتاجين إلى البقاء هادئة وثابتة عاطفياً للحفاظ على إنتاجيتكِ في العمل، وهو أمر يمكنكِ تحقيقه من خلال الخطوات التالية:

احصلي على إجازة لبضعة أيام

يعد الطلاق تغييراً كبيراً في الحياة، ولذلك احرصي على أخذ إجازة من العمل لبضعة أيام حتى تتأقلمين مع الوضع الجديد وتتعاملين مع مشاعركِ على انفراد قبل العودة للعمل.

اعلمي رئيسكِ

تحدثي مع رئيسكِ في العمل باحترافية واعلميه أنكِ تمرين بطلاق، واطلبي منه استثنائكِ من العمل على المشاريع الهامة والعاجلة مؤقتاً.

ركزي على العمل أكثر

يمكن للتركيز على العمل أن يساعد على تشتيتكِ عن المشاعر والعواطف السلبية التي تصاحب الطلاق، كما يمنحكِ فرصة للسيطرة على جانب مهم من حياتكِ وبعض البهجة في فترة عصيبة.

 

اعتني بنفسك

بعد العودة للعمل من الإجازة، قد تشعرين بأن طاقتكِ لا تزال مستنزفة، ويمكنكِ التعامل مع هذا الشعور بالخروج والتنزه في محيط مكتب العمل أو تزيين مكتبكِ باقتباسات إيجابية وذكريات سعيدة تشجعكِ على النظر للصورة الأكبر.

جربي فرصاً جديدة

يزيل الطلاق الكثير من القيود في حياتكِ، مما قد يسمح لكِ باتباع مسار مهني جديد أو السعي وراء هدف بعيد المنال، ويمكن لهذه الحرية أن تساعدكِ على استغلال فرص مهمة.

اقرأ المزيد: منى زكي: "لعبة نيوتن" طوق نجاة ليّ و"يونس" أبعدني عن الدراما