من الكريمات والأقنعة إلى السيروم وغيره من منتجات العناية بالشعر، لا غنى عن استخدام البلسم، فهو أساسي للحفاظ على الخصلات من التقصف والجفاف وتعزيز ترطيبها، وخاصة في الصيف.

اختيار البلسم المناسب يحمي خصلات شعرك من الرطوبة وأشعة الشمس وغيرها من عوامل قد تضره، ولذلك نوضح لكِ 5 مكونات أساسية لا تتخلي عنها في بلسم الشعر، وخاصة خلال الصيف مع بعض الأنواع المختارة التي ينُصح بها:

العسل

من أكثر المكونات المحببة في العناية بالشعر، وبجانب مزاياه في الترطيب، يساعد العسل في حل مشكلة تجعد الشعر ويعزز لمعان وحيوية الخصلات، بفضل ثراءه بمضادات الأكسدة إضافة إلى توفير حماية من الأضرار البيئية وتغذيته بعمق.

ماء جوز الهند

على الرغم من أن زيت جوز الهند هو الأكثر شيوعاً في الاستخدام فيما يتعلق بالعناية بالشعر، إلا أن ماء جوز الهند لا يقل أهمية وفعالية في ذلك.وبجانب تخفيف تجعد الشعر وزيادة نعومته، يساعد ماء جوز الهند في تعزيز ملمس الخصلات إلى جانب زيادة الكثافة.

الجينسنغ

يساهم التعرض للتلوث والشمس والتعرق في سحب الحيوية من الشعر وتضرره، ولكن الجينسنغ يساعد في إصلاح التلف وترميم الخصلات وتقويتها ومنع التقصف والتكسر وتعزيز مظهرها الصحي.

حليب الشوفان

من أهم المكونات في بلسم الشعر، وخاصة خلال الصيف، إذ يتميز بثرائه بأوميغا 6 وفيتامين B بجانب خصائص مهدئة ومرطبة تعزز نعومة الخصلات وتغذيها بعمق، وتعتني أيضاً بالشعر المجعد، كما يتميز الشوفان بفعالية كبيرة في إصلاح التلف وتقوية الخصلات.

المنثول

من الخيارات التي يُنصح بها، إذ يساعد المنثول في تنظيف فروة الرأس جيداً وحل مشكلة القشرة والشعر الجاف بجانب إصلاح تلفه وتعزيز نعومته.

إقرأ أيضاً:  لكل أم جديدة.. إليكِ الروتين المناسب للعناية ببشرة رضيعكِ