يعتبر الشعور بالتعب هو المصطلح الأكثر شيوعاً في الآونة الأخيرة، نظراً لساعات العمل الطويلة، وقضاء المزيد من الوقت على وسائل التواصل الاجتماعي، وعادات الأكل السيئة ونمط الحياة غير الصحي والعديد من العوامل الأخرى.

وعند الشعور بالتعب والإرهاق، ينعكس ذلك على البشرة وبخاصة منطقة تحت العينين، وقد يسبب الأمر قلقاً وضيقاً، خاصة إذا كنتِ بحاجة إلى الذهاب لمناسبة مهمة وتريدين الظهور بمظهر جديد وشبابي، لذا هناك بعض الحيل السهلة تجعلكِ تبدين أقل إجهاداً وببشرة خالية من العيوب.

الشاي الأخضر

إذا كنتِ من الأشخاص الذين لا ينامون بشكل جيد ولديكِ هالات سوداء وانتفاخات أسفل العينين، احتفظي بأكياس الشاي الأخضر في قسم التجميد في الثلاجة، ثم استخدميها بوضعها على عينيك لمدة تتراوح بين 15 و 20 دقيقة لإزالة الانتفاخ الفوري.

تدليك الوجه

يمكن استخدام أداتي "جاد رولر" و"الجواشا" لتدليك الوجه من الزاوية الداخلية للعين باتجاه الزاوية الخارجية، بهدف صرف السوائل المتجمعة تحت العين وعلى الوجه، ويمكن الاحتفاظ بأداة "الجواشا" في الفريزر لفترة من الوقت قبل استخدامها، لمنحكِ فوائد إضافية، وإذا لم يكن لديكِ مثل هذه الأدوات التجميلية، يمكنكِ ببساطة استخدام أصابعك لتدليك منطقة أسفل العين.

إقرأ أيضاً:  من الرمان إلى اللافندر.. زيوت عطرية تحل مشكلة بهتان وتصبغ البشرة
 

اكتشاف السبب

قد يكون المظهر الشاحب أمراً داخلياً يحتاج إلى متابعة جيدة، فإذا كنتِ تعانين التعب طوال الوقت، وتبدين بمظهر شاحب ولديكِ هالات ولديكِ مزيداً من الوقت قبل المناسبة، قد يكون من الجيد أن تقومي باختبار هيموجلوبين الدم ومستويات الغدة الدرقية وفيتامين (ب 12) وفيتامين (د) واستشارة طبيب الأمراض الجلدية.

وسواء كنتِ بحاجة للظهور ببشرة خالية من العيوب من أجل الذهاب لمناسبة أم لا، فقد تكونين بحاجة لمعالجة الأسباب الداخلية أولاً.

التقشير الكيميائي والليزر

إذا كان وجهك متعباً بسبب الجلد الباهت والتصبغ والهالات السوداء تحت العين، فلا مانع من تجربة بعض الإجراءات السريرية مثل التقشير الكيميائي والليزر لتجديد شباب البشرة.

تأكدي من استخدام مستحضرات العناية بالبشرة مثل المرطب وواقي الشمس المناسبين قبل الإجراءات وبعدها للحصول على نتائج أفضل وطويلة الأمد.

الفيلر

تعتبر المنطقة تحت العين هي الأكثر شيوعاً التي يظهر عليها التعب، ويمكن أن يؤدي استخدام حشوات حمض الهيالورونيك إلى تقليل ظهور الانتفاخ أو التجويف في الوجه.