أثبت العلماء أن البشر يتعلمون ثلاثة أشياء قبل قدومهم للحياة وأثناء تواجدهم داخل أرحام أمهاتهم، فهذه المرحلة لا تقتصر فقط على النمو الجسدي، ولكن يتخللها تعلم بعض المهارات وهي:

التذوق:

أجرى البروفيسور بيتر هيبر من جامعة كوينز البريطانية دراسة أثبتت أن الأطفال يتذوقون وهم داخل الأرحام، وأثبتت التجارب أن الأطفال الذين يحبون عصير الجزر وأعمارهم تتراوح ما بين 5-6 أشهر شربته الأمهات أثناء الحمل كثيراً.

الأصوات:

ذكرت علماء فنلنديون أن الطفل يستطيع تمييز التهويدات والأغاني التي سمعها من الأم أثناء وجوده في الرحم بعد مولده، وذلك تم إثباته عملياً على مجموعتين من الأمهات، الأولى من كن يحرصن على قول التهويدات أثناء الحمل، والمجموعة الأخرى لا. وبعد ميلاد الأطفال استطاع أطفال المجموعة الأولى تمييز التهويدات، أما مجموعة الأطفال الثانية فبدت غير مبالية على الإطلاق لأنهم لم  يستمعوا إليها من قبل.

إقرأ أيضاً:  لكل أم جديدة.. إليكِ الروتين المناسب للعناية ببشرة رضيعكِ
 

الكلام:

أجرت عالمة نفس من جامعة نيويورك تُدعى أثينا فولومانوس مقارنات بين ردود فعل الأطفال، وتفاعلهم مع الكلمات والحديث، وأكدوا أن البيئة الصوتية المحيطة بالطفل وهو داخل رحم أمه مهمة للغاية من أجل النطق والحديث بشكل سلس في مراحل نموه، وأن الأطفال الذين لم يسمعوا تحدث الأم، ولم تتوفر لهم بيئة صوتية مناسبة، يعانون صعوبات النطق.