ليست دائماً حياة المشاهير مليئة بالترف والمواقف السعيدة فهناك الكثير منهم اضطروا لإعلان إفلاسهم بعد التعرض للعديد من الضائقات المالية.

نستعرض هنا أشهر النجوم الذين أعلنوا إفلاسهم في غضون العقود الأخيرة:

لاري كينغ:

تمتع المذيع الأميركي الشهير لاري كينغ بحياه مهنية ناجحة ومميزة على مدار عشرات السنوات، ولكن في مرحلة ما من حياته، أُجبر على إشهار إفلاسه ففي عام 1971، ألقت الشرطة القبض على لاري بتهمة سرقة أموال شريكه في العمل، وعلى الرغم من تبرئته، إلا أن هذه القضية أثرت بالسلب في سمعته وفرص تلقي عروض تقديم البرامج، وجراء ذلك تراكمت عليه الديون بمئات الآلاف من الدولارات، وفي عام 1978 أعلن رسمياً إفلاسه.

مايك تايسون:

استطاع لاعب الملاكمة العالمي مايك تايسون حصد 400 مليون دولار طوال مسيرته الرياضية، ولكنه كان مشهوراً بالبذخ وإنفاق الكثير على شراء القصور والمجوهرات والسيارات وإقامة الحفلات، وجراء ذلك تراكمت الديون على تايسون بمقدار 27 مليون دولار، منها 18 مليون مستحقة للضرائب ولذلك اضطر لإعلان إفلاسه في عام 2003.

كاتي برايس:

أشهرت عارضة الأزياء ونجمة برنامج الواقع كاتي برايس إفلاسها في عام 2019، وذلك بسبب نمط حياتها الباذخ، فأثبتت تقارير المحكمة أنها في إحدى المرات أنفقت أكثر من 100 دولار لتربح فقط 27 دولاراً من بطاقات الشحن، وهذا كلفها ثروتها التي كانت تقارب المليون دولار.

فيفتي سنت:

تراكمت ديون كثيرة على مغني الراب الأميركي الشهير فيفتي سنت تُقدر بـ 32.5 مليون دولار، وجراء ذلك أشهر إفلاسه في عام 2015، وتم وضع خطة له لسداد الديون المتراكمة عليه، وفي عام 2016 استطاع رسمياً سداد الديون.

كيم باسنجر:

بدأت الصعوبات المالية تواجه الممثلة الأميركية كيم باسنجر، بعد شرائها بلدة بجورجيا تبلغ مساحتها 1700 فدان، ودفعت 20 مليون دولار لتحويل هذه البلدة لمنطقة جذب سياحي، واضطرت بعدها باسنجر لبيع أجزاء من هذه البلدة، لسداد ديونها، وبعدها واجهت دعاوى قضائية من أحد الاستديوهات التمثيلية، كما واجهت حكماً بدفع تعويض بقيمة 8.1 مليون دولار الأمر الذي انتهى بإشهار إفلاسها.

إقرأ أيضاً:  ما هي وصية الأمير فيليب لنجله الأكبر تشارلز؟