يحتاج كل طفل إلى الرعاية والحب والمودة، وهو أمر يؤثر في نموهم العقلي والعاطفي، وفي حين أن كل الأطفال حساسين، إلا أن بعضهم أكثر هشاشة من الناحية العاطفية مقارنة بالآخرين، ولذلك يتطلبون معاملة خاصة، مثل الأبراج التالية:


برج الثور
يقدس طفل برج الثور الحقيقة والصراحة قبل كل شيء، وإذا وعدته بشيء ما فعليك الوفاء بوعدك، قبل أن يصاب بخيبة الأمل أو تجنبي تقديم الوعود على الاطلاق.


برج السرطان
أطفال برج السرطان عاطفيين للغاية ويجب التعامل معهم بأقصى درجات الحب والرعاية، وعلى الرغم من أنهم قد يبدون مرحين وسعداء من الخارج، إلا أن ذلك لا يعكس شعوره من الداخل، ولذلك، يجب أن تكوني حريصة في التعامل معهم، وبدلاً من الصرامة حاولي مساعدتهم على الفهم بالحب.


برج الأسد 
يبدو أطفال برج الأسد قياديين وأقوياء من الخارج، ولكن في النهاية يحتاجون لاهتمام والديهم أكثر من الآخرين، وقد يبدون متعجرفين في بعض الأحيان، ولكنهم يشعرون بعدم الارتياح الشديد إذا شعروا بحرمانهم من أي أنواع الحب أو الرعاية.


برج العقرب
يولد أطفال برج العقرب بشغف وحماس كبير، سواء كان الأمر يتعلق بالتعبير عن مشاعرهم أو القيام بشيء من أجل شخص ما، وبالمثل يركزون على أسلوب تعامل الآخرين معهم، فعند تجاهل أو رفض طفل من برج العقرب، لا يتفاعل على الفور، إذ ينجرح بشدة.


برج الدلو
طفل برج الدلو، حساس للغاية بشأن إحساسه بهويته الفردية وحريته، وفي حين أنه قد يحتاج إلى دعم والديه في كل مناحي الحياة، إلا أنه يحب الخصوصية ومساحته الخاصة التي يتضايق إذا خرقها والديه.


برج الحوت
أطفال الحوت حالمون، وأصحاب خيال خصب وإبداعي، ويفضلون العيش في عالمهم الخاص من الأحلام، ولكن إذا فجر شخص ما فقاعة الإيجابية التي يحيطون أنفسهم بها ينهارون.