يقدم الضوء الموجود في غرف المراهقين مجموعة متنوعة من الوظائف. قد يحتاج الآباء والمراهقون إلى التنازل بين ما هو مرغوب فيه من حيث الإضاءة، وما هو عملي للحصول على أفضل إضاءة للغرفة.

تقدير

عندما يبدأ الآباء في التخطيط لإضاءة غرفة أبنائهم المراهقين ، يجب أن يجلسوا ويتحدثوا معهم عن استخدام تركيبات الإضاءة، بالإضافة إلى تأثيراتها المحتملة. على سبيل المثال، قد لا ترغب مراهقة تضع مساحيق التجميل في غرفتها في ضوء الفلورسنت. قد يرغب الرسام ذو التفكير المتقدم في الحصول على مصابيح ذكية قابلة للتعديل للمشاريع. يجب معالجة هذه الاحتياجات.

الاعتبارات

نظرا لأن المراهقين يقضون الكثير من أوقاتهم في غرفهم خلال الدراسة، يجب أن يكون لديهم إضاءة جيدة على المكتب أو في منطقة العمل. يساعد مصباح الطاولة في تركيز الضوء خاصة على الواجبات المنزلية أو المشاريع التي يقوم بها المراهق، مما يساعد على تجنب إجهاد العينين.

إقرأ أيضاً:  أخطاء في التصميم تجلب الطاقة السلبية إلى المنزل.. تجنبوها
 

التعبير عن الذات

عندما يكبر الأطفال وفي سن المراهقة، يبدأون في التعرف إلى من هم وماذا يحبون. وهذا يشمل ديكور غرفهم. يجب أن تكمل أي إضاءة يتم اختيارها لغرفهم خيارات الديكور الخاصة بهم. على سبيل المثال، قد يستمتع المراهق الذي يحب أسلوب الستينيات بوجود مصباح الحمم في غرفته أو أخرى تحب أباجورة تجسد شخصية بطلتها المفضلة.