تقف هذه الشجرة الضخمة، المعروفة باسم "قوس قزح أوكالبتوس" في الغابات المطيرة في "ماوي"، "هاواي"، كمعجزة طبيعية مذهلة، وهي نبات طويل القامة، وتعتبر النوع الوحيد من "الأوكالبتوس" الذي ينمو بشكل طبيعي في نصف الكرة الشمالي. 

 

 

جذع الشجرة متعدد الألوان، يأخذ ظلالاً رائعة من الأصفر والأخضر والبرتقالي والأرجواني، حتى يصل إلى الظل الأزرق، ويرجع ذلك إلى أن تقشير اللحاء، عند فصله، يترك مساحة لما يليه ويتغير لحائها، ومن أجل ذلك تظهر بألوان جميلة وجذابة. 

 

 

ظاهرة تحدث على مر السنين منحت هذه الاشجار مظهر عمل فني حقيقي. في مرحلة النضوج، يمكن أن يصل ارتفاع الشجرة إلى 70 متراً وقطر يزيد عن 2 متر، مما يحافظ على الحياة النباتية على مدار السنة. عجيبة طبيعية حقيقية تصل إلى أقصى درجاتها خلال فترة الإزهار، وتغطي نفسها بأزهار بيضاء رائعة وناعمة.

 

شجرة قوس قزح، تجد موطنها الطبيعي في المناطق ذات المناخ الاستوائي أو شبه الاستوائي، في الواقع، تنمو أيضاً في الفلبين وإندونيسيا. هذه العينات الرائعة والمهيبة، على الرغم من عدم انتشارها جيداً، تُزرع بشكل أساسي لإنتاج الخشب، ثم يستخدم اللحاء لغرض وحيد هو صناعة الورق. وبسبب الجمال المذهل تعد هذه الأشجار عجيبة من عجائب الطبيعة.