شهدت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل "النمر" أحداثاً مشوقة، حيث ظهر الفنان محمد إمام في البداية وهو يهرب من مطاردة مجموعة من الأشخاص في بلدته، مما جعله يتجه إلى القاهرة هرباً منهم. 

وأثناء سيره في أحد شوارع القاهرة، صدمته الفنانة هنا الزاهد بسيارتها، نظراً لأنها كانت منهارة من البكاء بعد اكتشافها خيانة خطيبها لها، والذي يلعب دوره الفنان خالد أنور، في يوم زفافهما مع صديقتها المقربة.

وبعدها تم نقله إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الأولية، وهو ما تسبب في حالة انهيار لهنا الزاهد وأصرت على إلغاء حفل الزفاف بعد علمها بأنه فقد الذاكرة بسبب الحادث، مما جعل والدها الفنان محمد رياض يعرض عليه الحصول على الرعاية وتوفير فرصة عمل مقابل التنازل عن محضر الحادث. 

 

وحاول خالد أنور أن يقنع الزاهد بتحديد موعد آخر لحفل الزفاف، من أجل المصلحة التي يستهدفها من هذه الزيجة وهي سداد الديون المتراكمة على والده الذي يلعب دوره الفنان بيومي فؤاد.

وظهرت الفنانة نرمين الفقي في نهاية الحلقة معربة عن سعادتها بفشل هذه الزيجة، مؤكدة لمحمد إمام أنها ستدعمه بكل قوة.

ومن المنتظر أن تشهد حلقة اليوم، محاولات أخرى من جانب عائلة الزاهد وخالد أنور، لكي يتنازل محمد إمام عن المحضر، وتحديد موعد جديد لحفل الزفاف، ومن المتوقع أن يقبل إمام فرصة العمل في منطقة "الصاغة"، حتى يساعده ذلك في الهرب من المجموعة التي تطارده.

وتدور أحداث مسلسل "النمر" حول تجارة وصناعة الذهب في الصاغة، والصراعات التي يدخل فيها كبار تجار الصاغة، طمعاً من كل شخص فيهم بأن يظل الأول والأكبر في سوق الصاغة طوال الوقت ولا ينافسه أحد.

المسلسل من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل، وإنتاج شركة سينرجي، بطولة محمد إمام، هنا الزاهد، نرمين الفقي، محمد رياض، خالد أنور، أحمد عبد الله محمود، بيومي فؤاد، أحمد خالد صالح، علاء مرسي وعدد آخر من الفنانين الشباب. يشار إلى أن مسلسل النمر يعرض يومياً طيلة شهر رمضان المبارك على قناة أبوظبي الساعة 20:05 بتوقيت الإمارات و 19:05 بتوقيت السعودية.