يعود الفنان المصري أحمد عز للدراما التلفزيونية من جديد بعد غيابه لمدة موسمين بمسلسل "هجمة مرتدة"، بعد مسلسل "أبو عمر المصري" عام 2018.

ويبدأ المسلسل بداية قوية مفعمة بالأحداث تعود إلى عام 2007، حيث يحدث انفجار في العراق ويتم القبض على (سيف) الذي يجسد دوره أحمد عز، اشتباهاً بأنه من العناصر الإرهابية المسؤولة عن هذا التفجير الإرهابي ويتم استجوابه وسؤاله عن شخص يُدعي "أبو ناصر" وهو عضو بالتشكيل الإرهابي. 

 

 

ويخرج "سيف" من هذا الاتهام بمساعدة صديقة له تدعى "مانويلا" التي تجسد شخصيتها الفنانة الأردنية سميرة الأسير، وذلك بمساعدة ضابط من الاستخبارات الأجنبية، وتحاول إقناعه بالعمل معهم إلا أنه يرفض تماماً، ولكنها لا تيأس من هذا الطلب. 

ويظهر الفنان هشام سليم أيضاً بشخصية فعالة في المسلسل حيث يعمل بالمخابرات المصرية، ويكتشف أن بعض السفراء لهم أنشطة تجسسية ويحصل على تسجيلات لهم ويقوم بإعطائها لضابط الاتصالات المختص بالسفارة المصرية بدولة العراق وينهي بذلك خدمتهم. 

ومن المتوقع أن تشهد الحلقات المقبلة تطوراً في الأحداث ووقوع  "سيف" في العديد من المشاكل بسبب رفضه العمل ضد بلده إلى أن يصل لمن يساعده ويدربه ليعمل لصالح بلده. 

وتدور أحداث المسلسل حول قصة واقعية عن شاب مصري يعمل خارج مصر، وتحاول بعض الجهات الأجنبية تجنيده ضد وطنه مصر، ليبدي هو رفضه ويحاول الوصول إلى المخابرات المصرية ليعمل معها، ومن هنا تبدأ القصة التى تتمحور حولها الأحداث، وهو مأخوذ من ملفات المخابرات المصرية. 

يشارك أحمد عز في المسلسل مجموعة من النجوم العرب منهم هند صبري، هشام سليم، صلاح عبد الله، ماجدة زكي، أحمد فؤاد سليم، نضال الشافعي، محمود البزاوي، محمد جمعة، إنجي المقدم، والأردنية سميرة الأسير.

يشار إلى أن مسلسل "هجمة مرتدة" يعرض على قناة أبوظبي يومياً الساعة 12 ليلاً بتوقيت الإمارات و11 مساء بتوقيت السعودية.