انطلقت الحلقة الأولى من مسلسل "حين رأت"، على وقع انفجار إرهابي اعتصر القلوب وسط مشاهد ممزوجة بين فاجعة ألم الفقدان ورحلة البحث عن السلام، حيث دارت وتيرة الأحداث في حالة من الفزع بسبب الانفجار.

وكشف العمل عن ظهور فتيات يعشن فاجعة الفقد بعد وقوع عمل إرهابي، يمسكن هواتفهن النقالة للتواصل مع ذويهن، في حالة من الفزع وتساؤلات عما يحدث في تصاعد أصوات الانفجار التي انطلقت من المسجد.

وتظهر كذلك أصوات سيارات الإسعاف على أمل اللحاق بمن أصيبوا، فضلاً عن أصوات سيارات الشرطة التي تحاول الوصول لمن قاموا بالتفجير، بينما تظهر ليلى عبدالله وهي تجرب التواصل مع ذويها وسط انفعالات يملؤها الحزن.

إقرأ أيضاً:  أحداث ساخنة في الحلقة الأولى من "مطر صيف".. من قتل زوجة غانم؟
 

ويظهر الفنان العراقي عزيز خيون، وهو يتساءل عن ما تشهده المنطقة من أحداث متسارعة، حيث يجد أشخاصاً يهرولون في الشارع للنجاة من الحادث، ولا أحد يتجاوب معه حتى تقع عصاه التي يتكئ عليها، ثم تظهر علامات الحزن على وجهه لعدم التجاوب معه.

ويروي مسلسل "حين رأت" المشترك بين سوريا والكويت ولبنان، وتعرضه قناة أبوظبي حصرياً، قصة فتاتين ستعيشان فاجعة غير متوقعة بعد أن تفقد كلاً منهما أعز ما تملك بعمل إرهابي.

ويسلط المسلسل الضوء على نبذ الإرهاب والتعايش بين الأديان، في دراما اجتماعية حول التطرف والإرهاب ومحاولة تصحيح المفاهيم الخاطئة عن التعايش.

العمل من بطولة خالد أمين، وأمل محمد، وليلى عبدالله، وريم علي، والفنان العراقي القدير عزيز خيون وعدد من نجوم الوطن العربي وهو من تأليف محمد حسن أحمد، وإخراج حسين دشتي.