سخرت الفنانة المغربية مريم حسين من مشهد "العزاء" في مسلسل "الروح والرية" الذي تؤدي بطولته الفنانة هبة الدري، عندما دار حوار بين امرأة كبيرة وطفلة في عزاء والدتها، حيث قالت لها الأولى: "عظم الله أجركم"، فكان رد الطفلة: "أيامك سعيدة". 

وردت مريم على سؤال إحدى متابعيها عبر حسابها على "سناب شات" حول سبب عدم مشاركتها في المسلسلات الخليجية، فكان ردها "إن شاء الله تبيني أنا واحدة تقولي عظم الله أجرك.. أرد أقولها أيامك سعيدة.. طبعا لا". 

ودافعت هبة الدري عن مسلسلها بقولها إن المشهد الذي أثار الجدل والسخرية على أساس وجود خطأ في النص أو الحوار، كان مقصوداً أن يكون رد الطفلة بهذه الطريقة، كي يعكس أنها ليست مدركة هول الفاجعة.

 وبرهنت الدري على صحة كلامها من خلال نشر نص المشهد من السيناريو، موضحةً أنه عند مشاهدة هذا المشهد بتركيز، سيلاحظ الجميع أن الرد متعمداً، كي يكشف أن الطفلة ليست على دراية بالتعامل في مثل هذه المواقف. 

  • هبة الدري

وسبق أن سخرت الفنانة المغربية مريم حسين من طريقة طلاق الفنان العراقي علي يوسف والفنانة الكويتية هند البلوشي عبر السوشيال ميديا، مؤكدةً أن ما حدث إهانة كبيرة لهما وفضيحة لن ينساها الجمهور بسهولة، واصفةً الأمر بـ"المسخرة".

وقالت مريم حسين عبر حسابها الشخصي على سناب شات: "هناك فنان ما طلق فنانة عبر السوشيال ميديا ثلاث طلقات، كان ينقص فقط أن يقول ارفع الرابط وستجد قسيمة الطلاق، لا أعرف كيف يوجد ناس يفضحون أنفسهم بهذا الشكل، إذا بليتم فاستتروا لكن للأسف أصبحت السوشيال ميديا فضائح وتشهير".