ترى مدربة الإتيكيت المعاصر الدكتورة شريهان الدسوقي أنه نظراً للظروف الحالية وانتشار جائحة كوفيد 19، علينا توخي الحذر واتباع التدابير الاحترازية اللازمة، عند التسوق لمستلزمات رمضان والعيد.. وهي تضع لنا قواعد وخطوات لاتباعها عند شراء ملابس العيد في زمن الكورونا.

التدابير الاحترازية:

استعداداً للخروج من المنزل يجب تطهير أجسامنا وأيدينا جيداً والالتزام بارتداء الكمامة والقفازات البلاستيكية والالتزام بالتباعد وعدم لمس الوجه خلال التواجد خارج المنزل، ومن المهم جداً التقيد بوقت محدد للشراء والعودة إلى المنزل سريعاً.

ميزانية للشراء

ضبط ميزانية الشراء وتحديد المبلغ الذى يمكنك استخدامه خلال التسوق من الأمور المهمة، وتجنب زيارة الكثير من مراكز التسوق والمحلات المعروف أنها غير مناسبة لميزانيتك، وبالتالي تجنب هدر الوقت، أيضاً تجنب مقابلة الكثير من الأشخاص والاحتكاك بهم من دون داعٍ.

تكرار الألوان

بالنسبة للأطفال قبل الإقدام على شراء ملابس العيد الخاصة بهم  يجب فتح خزانة الملابس والتأكد من الأشياء التي يحتاجون إليها وعدم تكديس المنتجات التي لن تستعمل، أيضاً تفادي تكرار الألوان والتصاميم، ويفضل عدم اصطحاب الأطفال في الأسواق لعدم تعرضهم للعدوى وتقوم الأم بالشراء نيابة عنهم.

إقرأ أيضاً:  برنامج "قلبي اطمأن" يلامس معاناة سجناء
 

ملابس مريحة

عليك أن ترتدي ملابس مريحة وسهلة الخلع عند تجربة القطع المختارة بغرفة الملابس وذلك لسرعه الوقت، وتجنب ازدحام المكان ومن الأفضل الانتهاء من عملية التسوق في أسرع وقت أو أن تتناولي القطعة التي ترغبين فيها وتجربيها في المنزل إذا سمحت قوانين المحل بالاسترجاع والاستبدال.

استخدام مرحاض المنزل

في حال كان من الضروري اصطحاب الأطفال معك للتسوق، احرصي على أن يتناولوا الطعام والشراب واستخدام مرحاض المنزل قبل الخروج، حتى لا يقوموا باستخدام المراحيض في الخارج مما يزيد من احتمالات تعرضهم للعدوى البكتيرية والتلوث والجراثيم.