اختار غيث، مقدم برنامج "قلبي اطمأن" الذي يعرض على شاشة تلفزيون أبو ظبي، أن يقدم حلقته السادسة من الموسم الرابع، من إحدى دول شرق آسيا، راصداً معاناة أهالي إحدى المدن التي يقطنها قرابة 9000 آلاف مواطن، مع التعليم.
ورصد غيث، وجود جسر خطير يستخدمه حوالي 400 طالب للذهاب إلى الضفة الأخرى لتحصيل العلم، فضلاً عن وجود العديد من العاملين الذين يمارسون حياتهم اليومية على هذا الجسر الموجود على ضفة أحد الأنهار بسبب خطورته.
وتقابل غيث، مع مدرس يعمل على تعليم الطلاب، والذي قال إن مشكلة الجسر مع الطلاب كبيرة، مبيناً أن الطرق الأخرى في حال استخدامها تستغرق وقتاً أطول للوصول إلى المدرسة.
وقدم غيث، للمدرس الذي يدعى "فاروفي"، منحة الحصول على درجة الماجستير في تخصصه، وهو ما جعل الأخير يبكي فرحاً على ما حصل عليه من دون توقع.

 

 

على الجانب الآخر، تقابل غيث، مع أحد العاملين المستخدمين لهذا الجسر، حيث قدم له مبلغاً من المال لشراء دراجة بخارية للعمل من خلالها، كي ينفق على من يعول بالرغم من وصول سنه إلى 56 عاماً.
وقال غيث، إن العمل على تطوير الجسر لتفادي خطورته سيستغرق شهرين، كي يستخدمه الأهالي في حياتهم اليومية.
وزار غيث، إحدى المدارس التي يتعلم بها الطلاب حيث تحدث مع مدير المدرسة التي تستقبل 100 طالب و15 مدرساً، مبيناً أن الجسر خشبي ولم يعد صالحاً للاستخدام.
وقدم غيث، لمدير المدرسة مبلغاً مالياً، كونه يقوم بالتدريس مجاناً للطلاب الأيتام في المرحلة الابتدائية، واعداً إياه بمبلغ مالي كبير لدعم الطلاب الأيتام ودعم التعليم بشكل عام.