حل الدكتور بشار عبد الحسين نجل الفنان الكويتي الراحل عبد الحسين عبد الرضا، ضيفاً على برنامج "مع حمد قصص" الذي يقدمه الإعلامي الكويتي حمد قلم، وتطرق في الحلقة للحديث عن ذكريات والده سواء في حياته الخاصة أو الفنية.وقال بشار إن والده لم يكن يحب الصورة النمطية في الأعمال الفنية معقباً بأن والده تأسس فنياً في مصر وأحب الفن والمسرح من مصر وتعاون مع العديد من نجوم الفن بينهم سميحة أيوب.


 وتطرق نجل عبدالحسين عبدالرضا للحديث عن المسرحية الشهيرة "سيف العرب"، مبيناً أنها جاءت بتكليف من أمير الكويت الراحل الشيخ جابر الأحمد الصباح، كي ترصد المسرحية تلك الفترة في البلاد. 

وبين أن والده كان لا يرغب في تدخل أحد بعمله من الناحية الفنية وكان قد قام وقتها بتجهيز الشخوص والنص، ولكن كانت هناك محاولات من وزير الإعلام وقتها لفرض بعض الأسماء للمشاركة في المسرحية وهو ما رفضه والده بعدما غضب بشدة ثم تم إلغاء المسرحية.

إقرأ أيضاً:   دينا فؤاد: «وجه القمر» جعل خياراتي أصعب!
 

وبين أن والده قرر إنتاج المسرحية بنفسه دون تكليف من الدولة، مشيراً إلى أن مشاهدها تم استحضارها من المواقف والأحداث التي مروا بها خلال فترة الغزو، ووقتها كان والده يتابع لقاءات الرئيس العراقي الراحل صدام حسين ليتمكن من تقمص الشخصية.

وروى نجل عبدالحسين عبدالرضا تفاصيل فشل والده الراحل في مشاريع مسلسل "درب الزلق"، مبيناً أن ما رصده العمل في قصة المشاريع حقيقية، وكان والده قد مارس تلك المشاريع التجارية في الواقع ولكنه فشل بها.