خرج الفنان أمير صلاح الدين عن صمته وعبر عن استيائه مما واجهه خلال عمله في الفترة الماضية، موضحاً أنه تعرض لعملية نصب في 4 مسلسلات ولم يأخذ مستحقاته المالية.
وقال أمير في بيان نشره عبر حسابه في فيسبوك إنه تعرض للنصب في 4 مسلسلات، كان الأول وقع عقده بنصف أجره الأساسي ولم يحصل على دفعة التعاقد، مشيراً إلى أنه قام بمذاكرة كافة الحلقات التي كان من المقرر أن يجسدها إلا أنه بعد 3 أشهر تم حذف دوره.

 

 

 

وتابع أمير أن المسلسل الثاني قام بالاعتذار عنه 3 مرات متتالية لضعف المقابل المادي الذي كان من المقرر أن يحصل عليه، بخلاف عدم اكتمال السيناريو وملامح الشخصية، إلا أنه وافق بعد تدخل بعض الأصدقاء، بنصف أجره أيضاً.
وأكد أنه قام بالتصوير في ظروف قاسية قائلاً: "بصور نهار وليل خارجي، صيف، شتاء، بلبس فرعوني شبه عاري"، موضحاً أن كل ذلك لم يؤثر بشيء لأنها متابع المهنة الفنية إلا أن الصدمة جاءت قبل عرض المسلسل بأسبوعين إذ تم إيقافه ووقف مستحقات العاملين.
أما المسلسل الثالث، قال أمير إن شركة إنتاج أخرى تحدثت معه من خلال مخرج شاب لتصوير شخصية صغيرة وهو ما أثار استغراب المخرج على موافقته رغم صغر حجم الدور، إلا أن الأزمة هو الاستعانة بممثل آخر دون علمه أو الاعتذار له.
وفيما يتعلق بالمسلسل الرابع الذي تعرض فيه للنصب، قال إنه بعد فترة انقطاع عاد للعمل مع ممثل ومخرج مفضل له، لكن بوضع شرط غريب وهو حصوله على أجر قليل جداً لأن المسلسل 15 حلقة وليس 30، وهو ما حدث عكس ذلك بتصويره 30 يوماً.
واختتم أمير صلاح الدين بيانه مؤكداً أنه غير مسموح للممثلين الاحتفاظ بنسخة من العقد، مؤكداً أن ذلك الأمر مخالف لأعراف المهنة، قائلاً: "الخلاصة أنا اتنصب عليا السنة دي.. آخذ حقي من مين؟ الناس خايفة تتكلم بس أنا مش هاسكت.. المنظومة فاسدة ولازم تنضف وبسرعة.. أخركم معايا رمضان 2021".