تحتفل الإعلامية الكويتية مي العيدان، اليوم، بعيد ميلادها الـ44 فهي من مواليد 20 أبريل عام 1977، لأب كويتي وأم مصرية، أطلق عليها البعض الناقدة المتنمرة وذلك بسبب هجومها المستمر والذي أحياناً يصل حد التنمر على بعض الفنانين وأسرهم.
حياتها
تخرجت مي العيدان في "المعهد العالي للفنون المسرحية" قسم نقد، وكانت تعشق التمثيل والفن، لذلك قررت دخول الفن من خلال المشاركة في بعض الأعمال الفنية عام 1993.
وتزوجت العيدان عام 1995 من الفنان علي المفيدي وكان يكبرها بـ 40 عاماً، ولكنهما انفصلا ودياً عام 2006 بعد خلافات استمرت أشهر.
بداياتها الفنية
بدأت العيدان مسيرتها الفنية في دور صغير بمسلسل "سليمان الطيب" عام 1993 مع حياة الفهد وسعاد عبد الله، ثم اشتركت في أعمال مسرحية جماهيرية، حتى آخر أعمالها إلى جانب الفنان محمد السريع في الثلاثية التلفزيونية "نوال" في عام 1997.
اعتزلت التمثيل بعد إلحاح والدتها والتي رفضت بشدة دخولها مجال التمثيل، لتتجه لمجال الصحافة والنقد، حيث أكملت دراستها في كلية الإعلام في جامعة الكويت قسم صحافة كما حصلت على دورات في كتابة السيناريو على يد السينارست بشير الديك من مركز البيان بدبي.

إقرأ أيضاً:  بتغريدة واحدة.. جونغوك يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية
 

تولت العديد من المناصب أهمها: عضو في "مسرح الخليج" وعضو بجمعية الصحفيين بالكويت وعضو نقابة الفنانين بالكويت وعضو رابطة الكتاب.
تبنيها أطفال
أعلنت الإعلامية الكويتية مي العيدان رغبتها في تبني طفلة والتكفل بها طيلة حياتها. وكتبت قائلة: "يا جماعة هذه الطفلة في مخيم لاجئين، اللي يعرف الطفلة في أي مخيم وإذا ما عندها أم أو أب، أنا أعلن أمام الله أن أتبناها وأن أتكفل بها وما راح أبخل عليها لا بتعليم ولا ألعاب ولا أي شيء في الدنيا لين ربي يأخذ أمانته".
أعمالها الفنية
بدأت مسيرتها الفنية في التمثيل في مسلسل "سليمان الطيب"، ثم شاركت في مسلسل "العقاب" عام 1994، ومسرحيتي "سارة وسعود"، و"الهداف جسوم".
اتجهت إلى التقديم التلفزيوني وقدمت برنامج "نأسف على الإزعاج"، ثم قدمت برنامج "الناقد" عبر إذاعة الكويت، وفي عام 2017 قدمت برنامج "كشف حساب" بموسمه الأول والثاني، كما ألفت ثلاثية "نوال" عام 1997.
نالت جائزة "شخصية العام للنقد الفني والإعلام" من "المنتدى العربي العالمي للثقافة والسلام".