أُثيرت على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية حالة من الجدل بشأن مسلسل "نجيب زاهي زركش"، الذي يقوم ببطولته الفنان المصري يحيى الفخراني، ويعرض في دراما رمضان الجاري.

وجاءت حالة الجدل تلك بعد الحديث عن اقتباس "نجيب زاهي زركش" من مسرحية Filumena Marturano الإيطالية، والتي تم تقديمها كذلك في فيلم إيطالي عام 1964.

ووفقاً لما تم تداوله بين المتابعين في مواقع التواصل، فإنه وبعد مرور 7 حلقات على عرض المسلسل ربط الجمهور بين أحداث الفيلم وأحداث المسلسل، حيث شاركت إحدى المتابعات بوستر الفيلم، وطالبت بتدخل المسؤولين في هذا العمل بعدم التنويه بأن قصة هذا المسلسل تم تمصيرها.

وكتبت المغردة التي تدعى رشا الشامي، قائلة: "شوية نكد قبل ما أنام مش حتنكد لوحدي مسلسل نجيب زاهي زركش مسروق وغالباً يحيى الفخراني عارف.. السؤال هل يتدخل المجلس الأعلى للإعلام ويوقف عرض المسلسل بسبب الجريمة الأدبية ويغرم الكاتب ويلزم المنتج بكتابة تنوية عن تمصير النص الأصلي ولا السرقة لا تخل بالشرف".

 

وتشير أحداث الفيلم الذي يحمل اسم "الزواج على الطريقة الإيطالية"، وقامت ببطولته صوفيا لورين ومارسيلو ماستروياني، حول رجل يلتقي سيدة خلال الحرب العالمية الثانية، وبعدما يحبها يترك لها إدارة متجره عند سفره، وبعد سنوات طويلة يفكّر في الزواج من أخرى.

وتستمر الأحداث إلى أن تقرّر هذه السيدة خداعه بأنها ستموت ليتزوجها، وقبل موتها تخبره بأن لديها 3 أبناء أحدهم ابنه، ومن هنا يبدأ رحلة البحث عنهم.

مسلسل "نجيب زاهي زركش"، بطولة يحيى الفخراني، هالة فاخر، أنوشكا، شيرين، ومحمد محمود وكريم عفيفي ورامز أمير وغيرهم وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، إخراج شادي الفخراني.

اقرأ أيضاً: قبل أيام من حفل جوائز أوسكار 2021.. إليكم كل ما تريدون معرفته