خلال شهر رمضان المبارك، تصبح منازلنا نقطة محورية في حياتنا. وإحاطة أنفسنا بتصاميم جميلة يضيف إلى ذلك شعوراً بالصفاء والهدوء. بمناسبة شهر التأمل جمعنا بعضاً من أكثر المصممين موهبة في الشرق الأوسط لإضفاء ثراء ثقافي إضافي على المنزل.

  • مقعد «جليس» Jalees مصنوعاً من خشب البلوط الأحمر والمعدن.
  • موزع عطور كريستالي مستوحى من المدخنة التقليدية.

الجود لوتاه

الجود لوتاه مصممة إماراتية اكتسبت شهرة عالمية، منذ أن أطلقت الاستوديو الخاص بها في عام 2014، وتميزت في طريقتها في ترجمة الثقافة الإماراتية والتقنيات الحرفية من خلال التصميم المعاصر. باعتبارها من المواهب الأكثر شهرة في المنطقة، أصبحت أعمال الجود، من السجاد إلى الأواني الزجاجية والاكسسوارات، عناصر قابلة للتحصيل. الإماراتية الوحيدة التي تم اقتناء أعمالها من قبل متحف دولي. وتعتبر إبداعاتها الكريستالية الجديدة من موزعات العطور Medkheneh المستوحاة من المدخنة التقليدية هدية مثالية تقدم بمناسبة الشهر الفضيل أو العيد.

Aljoudlootah.com

  • تمارة براج
  • symbiotic

تمارة براج

تقيم وتعمل المصممة اللبنانية تمارة براج في الإمارات العربية المتحدة حالياً. لقد جعلتها أشكال تصاميمها العضوية وأسلوبها المميز اسماً لافتاً في مشهد التصميم الإقليمي. تدعوك هذه المجموعة Symbiotic Creatures إلى استكشاف عوالم الطبيعة الداخلية والخارجية وتستحضر إحساساً بالمرح والغرابة. رمت براج في تصميمها لقطعها أن تكون على شكل قطع أثاث لإضافة القليل من الشخصية إلى التصميم الداخلي البسيط.

Tamarabarrage.com

  • هالة متى
  • Studio MUJU

تشكيل

تأسست Tashkeel في دبي عام 2008 من قبل الشيخة لطيفة بنت مكتوم، وساعدت «تشكيل» في إطلاق بعض أشهر المصممين في الإمارات العربية المتحدة، واهتمت في رعاية المصممين والفنانين المعاصرين، والسماح لهم بالنمو والتجربة من خلال ورش العمل والتدريب المختلفة، تتوّجها ببرنامج تنوين. تتيح «تشكيل» المجال كل عام أمام مجموعة من المصممين الناشئين ليطوروا منتجاً يعكس عناصر الثقافة المحلية. وقد أدى ذلك إلى ظهور مواهب محلية رائعة أمثال لطيفة سعيد وعبد الله الملا. كل قطعة فنية متاحة للطلب والاستعلام على موقعهم الالكتروني، ويمكن تكليف أي فنان بابتكار قطعة على وجه التحديد تناسب هواة اقتناء القطع القيّمة. ومع استمرار تزايد الاهتمام العالمي بالفن والتصميم في الشرق الأوسط، فهي فرصة لاقتناء قطعة فنية للمنزل سترتفع قيمتها بلا شك.

Taskheel.com