تشعر مصممة الأزياء الإماراتية آمنة محمد كرمستجي أنها محظوظة جداً كونها نشأت في منزل يسوده الحب والاحترام وفي كنف أسرة متلاحمة. والدها شجعها وأخوتها على السعي وراء شغفهم وأحلامهم في الحياة. وعلمهم الحب غير المشروط، القوة والانضباط. وهذه المبادىء الأساسية طبعت شخصيتها الخاصة والعامة، فتبعت شغفها، وأسست علامة أزياء تدعى Elna Line، تقدم من خلالها عباءات فاخرة وملابس متنوعة بين بوهو وأناقة الشارع العصرية، ليس بهدف تحقيق الأرباح المالية، بل تعبيراً عن هوايتها وشغفها بالتصميم. ونسألها:

• ترعرعت في كنف عائلة كبيرة، ما الذكرى الأهم التي لا زلت تحملينها من طفولتك؟

- أنا سعيدة جدا لأنني ترعرعت مع عدد كبير من الأخوة والأخوات، وقضينا معاً أفضل الأوقات منذ أيام الطفولة، حيث أننا لا زلنا مقربين لبعضنا البعض إلى يومنا هذا. ومن أجمل ذكريات الطفولة يوم كنت أقضي الليلة في منزل جدي، حيث أن هناك علاقة مميزة بين الأجداد والأحفاد تبرز من خلال الأشياء الصغيرة التي يقدمونها لنا لتدليلنا، والقواعد التي لا يلتزمون بها مثلما يفعل الوالدان. علاقة الأجداد بالأحفاد بحرٌ من الحب والرحمة.

• متى بدأت ملامح موهبتك في تصميم الأزياء بالظهور؟ وكيف؟

- لطالما أحببت الموضة وتنسيق الملابس والأكسسورات، وكنت مطلعة على آخر صيحات الموضة وأجملها، وهذا جعل من الصعب علي العثور على ملابس محتشمة وجذابة تناسب شخصيتي. ومن هنا بدأت ملامح موهبتي في تصميم الأزياء بالظهور، فأسست علامة Elna Line، وكانت تعكس ذوقي الشخصي في اختيار الأقمشة والملابس المحتشمة والأنيقة. أستمتع جداً بمزج الطبقات، الأقمشة المثنية والخامات. الموضة بالنسبة لي هي فن ومنفذ إبداعي للتعبير عن نفسي وإحساسي.

  • ثنائية الأبيض والأسود بأقمشة انسيابية وتطريز ناعم

• وهل عززت موهبتك بدراسة التصميم؟

- لم أدرس تصميم الأزياء بل إدارة الأعمال. وعلى الرغم من ذلك، كنت محظوظة بما يكفي للنجاح والتميز في عالم التصميم والموضة. وقد ساعدتني شهادتي في العمل أيضاً على إدارة العلامة التجارية. عندما أسست Elna Line لم يكن الهدف الأساسي مادياً، بل بالعكس كانت تعبيراً عن هوايتي وشغفي بالتصميم والموضة.

• ولم اخترت هذا الاسم؟

- اخترت اسم Elna Line لأميز نفسي عن بقية المصممات في المنطقة، لقد أردت اسماَ تتعلق به النساء في أي مكان من العالم. 

• أطلقت تشكيلة «تأمّل» الخاصة بعد فترة التأمل والتوقف القسرية، أخبرينا المزيد؟

- أطلقت مجموعة رمضان بعنوان « تأمٌل» والتي تم ابتكار تصاميمها الاستثنائية خلال مرحلة تطبيق سياسات الإغلاق والتباعد الاجتماعي حول العالم. تم استلهام تصاميم هذه المجموعة من المشاعر والرؤى والأفكار التي اختبرها الناس خلال العزلة العالمية الأخيرة. 

• ما هي الأقمشة المرنة الجديدة التي استخدمت في التشكيلة؟

- عدنا إلى أرشيفاتنا والى أهم التصاميم المطلوبة على مدار العام. واستخدمنا الحرير الفاخر، والشيفون، ودرجات الجاكار.

• وكيف تم توظيف اللؤلؤ في هذه المجموعة تحديداً؟

- علامتنا مرادفة للؤلؤ، فمنذ إطلاق خطنا الأول استخدمنا اللؤلؤ إلى يومنا هذا. أحب وأستمتع بالفخامة والأناقة التي يضفيها اللؤلؤ على الأزياء. 

إقرأ أيضاً:  شاهدي أجمل إطلالات فوز الفهد الرمضانية
 

• على ماذا تبحث المرأة عند انتقائها عباءتها؟

- بعض النساء تقليديات للغاية في ملابسهن بينما البعض الآخر يحبذن التغيير وتجربة ستايلات مختلفة كل مرة. الشيء الوحيد الذي نشترك فيه جميعاً هو أننا عندما نختار الملابس، فإننا نريد أن نكون ونشعر أننا الأفضل، وأزياؤنا تساعد المرأة في تحقيق ذلك.

• ما اللحظة التي تفخرين بها في مسارك المهني؟

- هناك العديد من اللحظات التي جعلتني أشعر بالفخر على غرار أول عباءة تم بيعها، ومشاهدة الشهيرات والمؤثرات يرتدين عباءاتي. شعرت أيضاً بالفخر عندما اتصل بنا تجار التجزئة أول مرة لعرض بضاعتنا لديهم. كما أننا كنا من بين العلامات التجارية الأولى للعباءات التي عرضت على موقع «أناس» وهذه ذكرى مميزة بالنسبة لي. أشعر بالفخر عندما أشاهد نساء جميلات يرتدين عباءاتي بكل ثقة وأناقة.

• كيف ترين مستقبل علامة Elna Line؟

- سوف تستمر علامتنا في التطور والابداع حيث أننا لا نقتصر فقط على العباءات، ولكننا انطلقنا في تصميم أزياء محتشمة مختلفة عن العباءات، ونعتبر أنفسنا من رواد الموضة. ولكنه أمر محبط للغاية عندما نكتشف نسخاً من تصاميمنا ولكن في الوقت نفسه نتذكر أننا نبدع ونسير على الطريق الصحيح.