مع استمرار انتشار وباء كورونا في جميع أنحاء العالم، تقلق الأسر من التعرض للأطباء والمستشفيات التي قد تكون موبوءة بالفيروس أثناء الحمل، ومع ذلك قد يكون أكبر هذه الشواغل الصحية هو كيف يمكن حماية المولود ذا المناعة الضعيفة من الفيروس فور ولادته، ولذلك جلبنا فيما يلي الخطوات التالية:

اجعلي الحماية أولوية

على الرغم من أن التقاليد الاجتماعية قد تقتضي تقديم المولود الجديد إلى العائلة والأصدقاء، إلا أن التباعد الاجتماعي هو أفضل إستراتيجية لحماية طفلك من الفيروس.

إقرأ أيضاً:  دالول.. أعجوبة جيولوجية فريدة من نوعها في العالم
 

ولا تظني أنكِ لا تستطيعين الرفض، حيث تغيرت الظروف الآن، ويجب عليكِ وضع صحة طفلك كأولوية، وإذا كانت المقابلات ضرورية اجعليها عن طريق مقابلات الفيديو.

الرضاعة الطبيعية

تعزز الرضاعة الطبيعية مناعة ونمو طفلك، وتشير الأبحاث إلى أن الرضاعة الطبيعية تجعل الأطفال أكثر مقاومة للفيروس وفي بعض الأحيان تجعل تأثيره معدوم.

استشيري الطبيب عند الحاجة

ينصح الخبراء بتجنب زيارة المستشفيات إلا عند الضرورة القصوى لتجنب التعرض للفيروس، ولذلك عليكِ استشارة طبيبك إذا شعرت أنتِ أو طفلك بأي إزعاج، قبل الذهاب إلى المستشفى من دون داعي.

الصحة والنظافة

التزمي بقواعد النظافة والصحة بقدر الإمكان وغطي فمك وأنفك عند السعال أو العطس، ولا تجعلي طفلك الذي يقل عمره عن عامين يرتدي قناعًا لأن مجاري الهواء لديه أصغر والتنفس تحت غطاء من القماش أصعب عليه، واحرصي على تطهير أي شخص يدخل منزلك وأن يرتدي قناعاً طبياً طوال وجوده في المنزل.