يستعرض المصمم رامي العلي، من خلال تشكيلته لخريف وشتاء 2021/2022، شغفه بأناقة خمسينيات وستينيات القرن الماضي.

ويعمل العلي، من خلال التشكيلة التي تضم 25 إطلالة، على تحديث مفهوم الأزياء التقليدية، مع تصاميم كلاسيكية تنسجم بصورةٍ متقنة مع قصاتٍ حديثة لإطلالة شبابية وعصرية، وينفرد كل تصميم باللمسات الأنثوية التي تميز الدار.

وتضم التشكيلة مزيجاً مختاراً من أزياء الحفلات الراقية وتصاميم الجمبسوت العملية، بالإضافة إلى سراويل فضفاضة بألوان جريئة وقصات متقنة تعزز جمالية القطع. ويراوح طول التصاميم بين المتوسط والطويل مع درجات متفاوتة لكثافة تفاصيل الزينة.

وتبرز في التشكيلة فساتين قصيرة بفتحة عند الساق، تجمع بين اللمسات الهندسية وأربطة الخصر المشدودة، بينما تتألق فساتين السهرة الفاخرة بطبقات من الكشاكش. وتتميز فساتين سهرات الكوكتيل بالتجدّد والعملية دون المساومة على السحر والجاذبية الخاصّة بجميع أزياء الدار.

واستخدم العلي تدرجات الأزرق والوردي الفاتح، لإضفاء المزيد من الألق والرقي، تقابلها ألوانٌ حيوية من الأخضر العشبي والبرتقالي، ما يعزز روعة التشكيلة بصورةٍ واضحة.

إقرأ أيضاً:  ياسمين إدريس: لكل حذاء رسالة
 

وتنسجم القصات الأنثوية مع التطريزات والريش والخرز، في رسومات مستوحاة من فنون المورافيا الشعبية، لتعكس الاهتمام البالغ بالتفاصيل لإبداع أزياء فريدة.