رد السيناريست المصري مدحت العدل على اتهام الكاتب والناقد الفني سمير الجمل له بسرقة فكرة مسلسل "حارة اليهود".
واستنكر العدل خلال حواره في برنامج "شيخ الحارة والجريئة"، مع المخرجة إيناس الدغيدي هذا الاتهام قائلاً: "صنعت أعمالاً عن الأماكن كالقاهرة أو الإسكندرية، فماذا كتب سمير الجمل في تاريخه؟"، واصفاَ الاتهام بأنه "باطل".
وبسؤال "شيخ الحارة" للسيناريست بأن محمد رمضان رفض فكرة أن يقوم مدحت العدل بكتابة سيناريو مسلسل "نسر الصعيد"، أجاب العدل: "لم يحدث مطلقاً.. والمعلومات غير صحيحة".

 

 

وأكد أنه جلس مع محمد رمضان لكتابة سيناريو مسلسل "نسر الصعيد" بالفعل ولكنه شعر بأن الأخير يتدخل في أعمال الكتابة، وعليه قدم الاعتذار وانسحب من كتابة المسلسل.
وأضاف: "أنا لست ديكتاتوراً ولكن فكرة أن الممثل يتدخل في كل حاجة في الكتابة لن أقبل بها وقمت بالاعتذار".
وحول تصريحات الفنان يوسف الشريف، بأنه وضع شرطاً على جميع المنتجين الذين يتعامل معهم منذ 10 سنوات بعدم التلامس مع أي ممثلة أو تقديم مشاهد ساخنة خلال أعماله الفنية، قال السيناريست :"إنه حر يرفض تقبيل البطلة أو ملامستها، طالما المخرج يوافق على ذلك، لكن ليس حراً أن يقول هذا الكلام على الهواء، لأنه يُدين زملائه في العمل، هذه مغازلة لتيار نتمنى إنه لا يكون موجوداً وهو تيار التطرف"، حسب قوله.

 

 

وأكد العدل أن تلوين كل شيء بمنطق الحلال والحرام أمر مرفوض، لأنه يدين الفن المصري الذي يعمل به من 120 سنة، موجهاً له سؤالاً على الهواء: "لماذا تقبل الفلوس التي تأخذها من الفن؟".