بالطبع ليس هناك ما يضاهي تأثير كلمة "أحبك"، فهي أساسية في العلاقة، ولكنها ليست الوحيدة التي يمكن التعبير من خلالها عن الحب والاهتمام.

فإلى جانب كلمة "أحبك"، هناك أكثر من طريقة بسيطة تعبر عن الحب حتى دون قول هذه الكلمة، وهو ما نوضحه في ما يلي:

الإصغاء بحرص:

هناك فرق بين مجرد الاستماع والإصغاء للطرف الآخر، إذ يعرب الإصغاء بحرص عن الحب والاهتمام، إلى جانب المشاركة في المحادثة وتبادل أطراف الحديث مع الطرف الآخر.

لفتات لطيفة عفوية:

من كتابة رسالة حب صغيرة إلى شراء الحلوى المفضلة للطرف الآخر وغيرهما، يمكنك إبداء حبك عن طريق لفتات لطيفة عفوية من دون ترتيب وتكلف.

التشجيع على رؤية الأصدقاء:

من مصادر الإلهام في العلاقة، منح كلا الطرفين بعضهما المساحة الخاصة وفرص قضاء بعض الوقت مع الأصدقاء، فذلك يعزز العلاقة ويعد إحدى اللفتات البسيطة المعربة عن الحب.

إقرأ أيضاً:  باسل الحادي: الموسيقى لغتي في التواصل
 

الدعم والمساعدة:

الحرص على دعم الشريك ومساعدته بأي شكل، مهما بلغت بساطة الأمر، يعد من أبرز الطرق التي تعبر عن حبك من دون قول كلمة أحبك.

رسائل محببة عشوائية:

ليس من الضروري أن تكون هناك مناسبة معينة من أجل التعبير عن حبك برسالة لطيفة ورومانسية بل على العكس، تلك الرسائل المحببة عندما تأتي بطريقة تلقائية وعشوائية تترك أثراً لطيفاً لا يُنسى.

التذكر:

هذه الخطوة لا تقتصر على الرجال فقط بل على النساء أيضاً، فتذكر التفاصيل والتواريخ المهمة، من اللفتات التي تعبر عن الحب والاهتمام.

كلمة "شكراً":

يعد التقدير والامتنان من أساسيات العلاقة جنباً إلى جنب مع الحب والاحترام، ولا يكفي تقدير الشريك بمجرد الشعور بذلك، بل من المهم التعبير عنه بين الحين والآخر وفي كل فرصة ممكنة، فكلمة شكراً أو ابتسامة لطيفة بعد تحقيق الشريك أي انجاز أو بذله مجهوداً من أجلك، تعبر عن الحب وبقوة من دون حتى قول "أحبك".