تعتقد الكثيرات أن طلاء وصيحات الأظافر تُناسب فقط الأظافر الطويلة، لكن هذا ليس صحيحاً على الإطلاق، فلكل حالة موضة خاصة بها، تُظهر جمالها وأناقتها.
نقدم لكِ الآن ألواناً وصيحات طلاء مناسبة للأظافر القصيرة، التي تثبت أنها يُناسبها العديد من الاتجاهات والصيحات.
الفرنش الكلاسيكي
تتناسب صيحة الأظافر الفرنش مع أطوال وأشكال الأظافر المختلفة، لذلك يمكنكِ اتباع هذه الصيحة الكلاسيكية، التي تُفضل الكثيرات تطبيقها باللون الأبيض على حواف الأظافر، لكن لديكِ خيارات ألوان كثيرة يمكنكِ اعتمادها لإبراز جمال أظافرك القصيرة.
الفرنش العكسي "نصف القمر"


ظهرت هذه الصيحة من طلاء الأظافر في حقبة الثلاثينات، ومازالت حتى الآن تحظى باهتمام السيدات والفتيات، وهي مناسبة لصاحبات الأظافر القصيرة، حيث يتم وضع صيحة الفرنش بشكل عكسي في الجزء الأخير من الظفر على هيئة نصف قمر.


الفرنش العكسي والكلاسيكي معاً


يمكنكِ أن تطبقي هذه الصيحة إذا كانت أظافركِ قصيرة، بأن تعتمدي الفرنش على أول الظفر وآخره، حتى تحصلي على مظهر أنيق لأظافركِ ويدكِ بشكل عام.


صيحة الشرائط

هناك قاعدة متعارف عليها في مجال الموضة، هي أن الشرائط والخطوط العمودية تمنحكِ مظهراً أكثر طولاً، لذلك اعتمدي صيحة الأشرطة العمودية على أظافركِ حتى تبدو أطول.


النقاط

عند تطبيق صيحة النقاط على أظافركِ القصيرة، يُفضل اعتماد النقاط الصغيرة، وليس الكبيرة حتى تمنح أظافركِ الطول الذي تبحثين عنه.


التدرج

صيحة تدرج الألوان، التي تُعرف أيضاً باسم المنحدرات، هي تطبيق درجات من الألوان بشكل متداخل ومتدرج، يمنح أظافركِ القصيرة طولاً وأناقة.


طلاء الأظافر الأسود


يمكنكِ تطبيق طلاء الأظافر الأسود على أظافركِ القصيرة مع إدخال بعض الألوان والرسومات الزاهية.


الستراس والخطوط المعدنية


يمكنكِ وضع قطع الستراس اللامعة الصغيرة أو الخطوط بألوان معدنية كالفضي والذهبي على أحد جانبي الظفر لتحصلي على مظهر أنيق طويل للأظافر.


قطع الميكا

 


من أحد الصيحات الرائجة في طلاء الأظافر وضع قطع معدنية أو مجسمات ثلاثية الأبعاد بأحجام صغيرة وكبيرة ومتوسطة على الأظافر، وهذه الصيحة مناسبة تماماً للأظافر القصيرة.


الكراكيلور أو التشققات


إذا كنتِ تمتلكين أظافر قصيرة، فيمكنكِ تطبيق صيحة الكراكيلور أو التشققات، احرصي في البداية على ترك طبقة طلاء الأظافر الخلفية تجف بشكل جيد، ثم بعدها باللون الآخر في تطبيق صيحة الكراكيلور.


طبعة الفهد

 


دائماً صيحات طبعات جلود الحيوانات على الأظافر رائجة، وتتصدر تريند الموضة، وهي مناسبة لجميع أطوال الأظافر.


الرخام المائي

 


يمكنكِ تطبيق موضة الرخام المائي على أظافركِ إذا أردتِ أن تحصلي على مظهر أكثر طولاً. ضعي كمية من طلاء الأظافر في الماء باستخدام إبرة، ثم اصنعي الشكل الخاص بكِ على سطح الأظافر، بعدها أزيلي آثار طلاء الأظافر الزائدة من على الجلد برفق.


الملصقات

يمكنكِ وضع الملصقات الضاحكة أو الكرتونية على أظافركِ القصيرة، حتى تحصلي على مظهر حيوي وطويل.


الرمل المخملي "فيلفيت"


موضة لاقت إعجاب الكثيرات، وهي تطبيق الرمل المخملي وإعطاء مظهر جريء للأظافر، وهذه الصيحة مناسبة مع الأظافر القصيرة.