يُعد السيلوليت من أكثر المشاكل شيوعاً بين السيدات. وفي حين تتوافر بعض المنتجات والكريمات التي تساعد على تخفيف المشكلة إلى جانب أساليب تدليك معينة وتمارين، لكن للنظام الغذائي تأثيراً كبيراً وأساسياً على السيلوليت، إذ هناك أطعمة معينة قد تساعد على تفاقم الحالة ينبغي تجنبها أو التقليل منها بقدر الإمكان، وفيما يلي أبرزها:

الجبن واللحوم المصنعة
الإكثار في تناول الجبن واللحوم المصنعة يسهم في تفاقم حالة السيلوليت بسبب ثراء هذه الأطعمة بالملح، والذي يسبب بدوره ارتفاع مستويات احتباس السوائل في الجسم. لذا يُنصح بتناول كمياتٍ أقل بقدر المستطاع أو اختيار أطعمة قليلة الملح في العموم.

جبن القريش
على الرغم من فوائده المتعددة، خاصة فيما يتعلق بإنقاص الوزن، لكن يُنصح بتجنبه أو تقليل تناوله قدر الإمكان في حالة كان السيلوليت مشكلتكِ، لأنه غنياً بالملح.

الخبز الأبيض
قد يساعد الخبز الأبيض على تفاقم حالة السيلوليت لأنه ينتمي إلى الحبوب المكررة، إذ يؤدي إلى ارتفاع سكر الدم ويزيد الشعور بالجوع إلى جانب التسبب في التهاب الجسم، مما يعزز زيادة الوزن. لذا يُوصى باستبدال مصادر الحبوب المكررة بالحبوب الكاملة المفيدة.

حبوب الإفطار
من أكثر الخيارات شيوعاً، ولكن ليس جميع أنواعها مفيدة، إذ تأتي ضمن قائمة الأطعمة التي تفاقم السيلوليت بسبب احتوائها على الكثير من الدقيق الأبيض والسكر.
بينما يُفضّل اختيار حبوب الإفطار المعتمدة على الحبوب الكاملة أو منخفضة السكر مع استهلاكها مع حليب خالٍ من الاستروجين مثل حليب الشوفان واللوز.

الحلوى الخالية من السكر
عكس ما قد تعتقدين، يعد هذا النوع من الحلوى مخادعاً بعض الشيء، ففي حين أنه قد يخلو من السكر، إلا أن معظمها يكون ذا مستويات عالية من المحليات الصناعية.

البيتزا والسمن النباتي
تنضم البيتزا والسمن النباتي إلى القائمة لأنهما عادة ما يحتويان على الدهون المتحولة والمشبعة غير الصحية، والتي يمكن أن تؤدي إلى انسداد الشرايين وتساهم في عدة مشاكل بما في ذلك السيلوليت.

إضافة لما ذُكر أعلاه، ينبغي أيضاً تجنب أو التقليل قدر الإمكان من المشروبات الغازية وصوص الباربكيو والصويا وحتى الكاتشب، لأنها تسبب تفاقم السيلوليت.