على الرغم من أن أجواء الصيف منعشة وجميلة، إلا أنه يصاحبها العديد من مشاكل البشرة والشعر.

وبجانب التقصُّف والهيشان، يعد المظهر الدهني من أبرز مشاكل الشعر خلال فصل الصيف. لذا جئنا إليك بخطواتٍ بسيطة لحل هذه المشكلة المزعجة.

اختاري شامبو خالٍ من السلفات
استبدلي الشامبو العادي بآخر خالٍ من السلفات أو الكبريتات. ففي حين أن الأنواع ذات السلفات تزيل الدهون والشوائب من الشعر، لكنها تُسهم في إفراط تنظيف فروة الرأس والشعر وتسحب الكثير من الزيوت الطبيعية والرطوبة من الشعر، مما يجعله جافاً وغير صحي.
كما أن ذلك يزيد من إنتاج فروة الرأس للزيوت لتعويض المفقود، مما يعزز المظهر الدهني المزعج.

تغطية رأسكِ قدر الإمكان
تعرض الشعر الدائم لأشعة الشمس من دون حماية يُسهم في زيادة دهنية فروة الرأس بجانب تضرر الخصلات؛ لذا يُوصى بالحرص على ارتداء قبعة أو وشاح أثناء التعرض للشمس.

الشامبو الجاف
بدلاً من غسل شعركِ بكثرة، استخدمي الشامبو الجاف في الفترات بين مواعيد غسل الشعر، فذلك يساعد على إعادة الحيوية لخصلاتكِ وإنعاشها مع تعزيز مظهرها وكثافتها.

الماء أو الخل
لستِ بحاجة لاستخدام الشامبو في كل مرة تغسلين فيها شعركِ٬ إذ يُنصح بتغيير الروتين بين الغسلات، مثل غسل شعركِ بالماء فقط أو خل التفاح أو ماء الأرز، فذلك يُنظّف فروة رأسكِ من الشوائب المتراكمة دون إزالة الزيوت الطبيعية.

لا تكثري من هذه الأطعمة
للنظام الغذائي تأثير أيضاً على حالة شعركِ٬ لذا يُوصى بتقليل تناول المقليات والأطعمة عالية الصوديوم والمشروبات الغنية بالسكر، خاصة في الصيف لأنها قد تساعد على زيادة دهنية الشعر والجسم.