حل الفنان والمخرج السوري سيف سبيعي ضيفاً على برنامج "المختار" الذي يعرض عبر أثير إذاعة 'المدينة" وتطرق خلال اللقاء إلى نجاح مسلسل "على صفيح ساخن" ورؤيته لهذا العمل حالياً ومستقبلاً٬ كما كشف عن رأيه في عدم وجود نجوم سوريا في الدراما المحلية.

وتحدث سبيعي عن عدم عمل نجوم سوريا في الدراما المحلية، مبيناً أن نجوم سوريا هم من يرفضون ذلك ولا يريدون العودة للبيئة السورية ولا يريدون العمل في سوياً من الأساس.

وشدد سبيعي على أن شركات الإنتاج ليست السبب في ذلك واتهامها بعدم عرض أعمال على نجوم سوريا غير صحيح، لافتاً إلى أن نجوم سوريا تعودوا على الدراما المشتركة وغير السورية، معقباً أنه عرض على كثيرين المشاركة في أعمال سورية ورفضوا.

وأكد سبيعي أنه لا يقصد أحداً بعينه في هذه الجزئية بل الجميع يرفض المشاركة بمن فيهم عابد فهد، مؤكداً أنه لم يعرض عليه ولكن هو أيضاً من بين من يرفضون ذلك لأن بنظره نجوم سوريا وجدوا ما يشبعهم في هذه النقطة وبدأوا الاستمرار فيها.

وتابع سبيعي أنه لا يستطيع الحكم على مسلسل "على صفيح ساخن" كونه من بين صناع العمل، وهو ما يجعله يترك الحكم للجمهور، مبيناً أنه ووفقاً لردود الفعل والاتصالات التي تلقاها فإن العمل حقق نجاحاً. 

وكشف سبيعي عن تحضيرات تجري في الكواليس حالياً للعمل على جزء ثان من مسلسل "على صفيح ساخن"، معقباً أنه سيركز على فكرة إنجاز هذا المشروع، مردفاً أن المسلسل كتب منذ بدايته ليكون به جزئين.

وعن صعوبة التجربة، أكد أن العمل معاصر ومكتوب بعناية شديدة ودقة، ومن هنا كان أميناً على تحويل النص المكتوب إلى صورة يراها الناس، وهذا أمر في غاية الصعوبة، مشيراً إلى أن كل شيء خلال إنجاز العمل كان صعباً.

وشدد سيف سبيعي على أن مسلسل "على صفيح ساخن" اعتمد على مبدأ البطولة الجماعية وليس بطولة لفرد واحد، مشيراً إلى أن هذا ما افتقدناه في الدراما عقب سيطرة الأعمال المشتركة على الدراما ككل.

وبين أن النجوم تنازلوا عن أجورهم للمشاركة في العمل، ولم يتم التعامل مع المسلسل على تحقيق البطولة والحصول على الأجر الأكبر، معقباً أنه راضٍ عن 95% من الأدوار في العمل.

وتطرق للحديث عن مشاركة الفنانة الجزائرية أمل بوشوشة في العمل، موضحاً أنها تمتلك حضوراً عربياً طاغياً، وتابع أنه كان قد رشح اسم الفنانة السورية سلافة معمار للعمل ولكن بسبب ارتباطها بمسلسل "حارة القبة"، ولأسباب مادية لم يتم الاتفاق مع الشركة المنتجة، وتم الاستعانة بالفنانة أمل بوشوشة.