قال الفنان المصري محمد دياب إن شخصية "علي الغريب" ضابط المباحث التي قدمها في مسلسل "نسل الأغراب" كانت مرهقة في تفاصيل تحضيراتها والتي استغرقت أسبوعين قبل بدء التصوير من خلال بروفات يومية مع المخرج محمد سامي في مكتبه "بروفات ترابيزة".

وتصدر دياب مواقع التواصل الاجتماعي منذ بداية ظهوره في مسلسل "نسل الأغراب" الذي يتقاسم بطولته مع الفنان أحمد السقا والفنان أمير كرارة.

وتحدث دياب في تصريح خاص لـ"زهرة الخليج" عن اللهجة قائلاً: "لم تأخذ مني وقتاً في إتقانها لأكثر من سبب وهو أنني أحب هذه اللهجة وأتقنها بسبب سكني بمنطقة شعبية بها العديد من الصعايدة، والسبب الآخر هو أنني قدمت دور الصعيدي ثلاث مرات في الدراما التلفزيونية قبل نسل الأغراب".

إقرأ أيضاً:  فيفي عبده.. هربت من والدها لامتهان الرقص وتزوجت 6 مرات
 

وأضاف: "لم نستعين فى الكواليس بضباط حقيقيين للوقوف على تفاصيل الشخصية ولكن الاستعانة كانت من خلال الورق المكتوب ونصائح محمد سامي طيلة الوقت قبل وأثناء التصوير".

وعن تعرض المسلسل لعدد من الانتقادات منذ عرضه، قال دياب: "نجاح المسلسل خلال الحلقات الأولى جعل البعض يقدم انتقادات غير منطقية في المسلسل، ولم أجد سبباً لذلك مثل انتقاد ملابس وملامح أحمد مالك وأحمد داش رغم أن الصعيد به نماذج كثيرة تشبههما، وهناك صعايدة يشبهون الأجانب، وأنا بطبعي لا أرد على الانتقادات لكن وجدت هذه الانتقادات سطحية وانتقاد من أجل الاختلاف فقط".

وعن انتقاد دوره المتمثل في عمله ضابط شرطة رغم أن عائلته متورطة في العديد من القضايا، رد دياب بأن: "هذا الانتقاد منطقي لأن الجمهور دائماً يضع استفسارات كثرة أثناء المشاهدة وهو دليل على تعلقه بالعمل"، لافتاً إلى أن: "الضابط على الغريب تورط بشأن وقوع عائلته في بحور من الدم والقتل ولكن أثناء دخوله كلية الشرطة لم تكن هناك مشاكل بالعائلة وكان والده عُمدة من أعيان الصعيد".

واختتم دياب أنه دخل في نوبة بكاء شديدة في آخر يوم من تصوير المسلسل بسبب فراق شخصية "علي الغريب" التي لن يراها مرة أخرى. وطمأن دياب جمهوره بأنه تعافى تماماً من فيروس كورونا الذي أصيب به بعد انتهاء التصوير بأيام قليلة، لافتاً إلى أنه ما زال يعاني من مضاعفات بسيطة وفي مرحلة النقاهة حالياً.