أصدرت محكمة مصرية، أمس السبت، حكماً بإلزام الفنان المصري محمد الشرنوبي بدفع مبلغ 600 ألف دولار للمنتجة سارة الطباخ، قيمة الشرط الجزائي لإخلاله بالعقد المبرم بينهما والذي طالب الشرنوبي بفسخه.

 

 

وقالت محكمة الجيزة، في حيثيات الحكم، إن العقد المبرم بين سارة الطباخ ومحمد الشرنوبي مازال سارياً، مؤكدةً رفضها دعوى الفنان بانقضاء العقد.
وتدهورت العلاقة بين الشرنوبي والطباخ منذ أكثر من عامين، ونشب بينهما نزاع قضائي بسبب طلب الأول فسخ تعاقده مع الأخيرة، التي تملك وفقاً للعقد كل حقوق التعاقد مع الشرنوبي لتقديم حفلات موسيقية أو إعلانات أو أعمال درامية، ولا يحق له التعاقد بمفرده.
وفي فبراير الماضي، رفضت محكمة الجيزة دعوى الشرنوبي التي طالب فيها بانقضاء العقد المؤرخ بينه وبين سارة الطباخ، مؤكدةً أن المدعي أقام دعواه على غير سند صحيح من القانون.
وكانت نقابة المهن الموسيقية في مصر قد طالبت الشرنوبي بتنفيذ الحكم باستمرار العقد المبرم بينه وبين الطباخ.
وأصدرت النقابة بياناً، بداية الشهر الجاري، قالت خلاله: "قرر مجلس نقابة المهن الموسيقية في اجتماعه الموافقة على إلزام الفنان محمد الشرنوبي بتنفيذ حكم المحكمة رقم 2210 لسنة 2020 مدني كلي جنوب الجيزة، في القضية المرفوعة منه وإلزامه بتنفيذ العقد المبرم بينه وبين شركة إيرث برودكشن".
بينما حصل الشرنوبي، في يناير الماضي، على حكم قضائي ضد الطباخ، يقضي بحبسها عامين لتبديد المبالغ المالية التي في ذمتها بموجب التوكيل الرسمي وخيانة الأمانة.